الرئيسية / مونديال 2022 / قائد منتخب آيسلندا يشيد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

قائد منتخب آيسلندا يشيد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

قائد منتخب آيسلندا يشيد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

قائد منتخب آيسلندا يشيد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

أشاد آرون غونارسون قائد المنتخب الآيسلندي باستعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال غونارسون الذي خضع لبرنامج لإعادة التأهيل في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي بقطر، استعداداً للحاق بركب منتخب بلاده الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018: “أعتقد أن دولة قطر ستقوم بتنظيم كأس عالم بشكل لائق، فالاستادات مذهلة حقاً، وهناك الكثير من العمل على التفاعل مع الجماهير، وأتوقع أن تكون بطولة شيقة وأترقب تنظيمها، وأتمنى أن يكون منتخب بلادي ضمن المشاركين في البطولة، لأنني بلا شك أرغب في العودة مرة ثانية”.

وانضم غونارسون لثلاثة من اللاعبين الآيسلنديين الذين استفادوا في الأشهر القليلة الماضية من خدمات سبيتار ومن بينهم ألفريد فينبوغاسون، المشارك أيضاً مع منتخب بلاده في روسيا 2018، واللاعبان كولبين سيغبورسون، وإيدور غوديونسن.

وبعد صعود آيسلندا لمنافسات روسيا 2018، أصبحت بذلك أصغر الدول من حيث تعداد السكان (330 ألف نسمة) تتأهل للمشاركة في البطولة، إلا أنها تواجه مهمة صعبة بعد أن أوقعتها قرعة البطولة في مجموعة صعبة أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، بالإضافة إلى كرواتيا ونيجيريا.

وأضاف غونارسون لاعب الوسط الذي كان عنصراً رئيسياً في تأهل فريق كارديف سيتي إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنقضي، “إن التجهيزات في سبيتار من أفضل ما رأيت في العالم، والجميع هنا من أطباء وخبراء في العلاج الطبيعي كانوا على استعداد لتقديم كل ما في وسعهم لي لأتمكن من المشاركة مع المنتخب في بطولة كأس العالم روسيا 2018”.

يشار إلى أن مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي بقطر يضم نخبة من الأطباء والخبراء المتخصصين في مجالات الطب الرياضي المختلفة المزودين بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الطبية من أجهزة لتقديم خدمات رعاية صحية متكاملة للرياضيين وفقا لأعلى المعايير الدولية.

وفي عام 2009 تم اعتماد سبيتار رسمياً مركزاً للتميز في الطب الرياضي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” ليكون أول مركز من نوعه في الشرق الأوسط يحصل على هذا الاعتماد الممنوح لـ 41 مركزاً حول العالم.

ويقدم سبيتار الدعم الطبي لنخبة الرياضيين المحليين والإقليميين والدوليين في مختلف التخصصات الرياضية، ومن بينهم اللاعبون والمنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

معهد جسور يوفر خبرات مهمة لمونديال 2022

عاد مؤخراً للدوحة كل من المخرج التلفزيوني حمد سلطان الكواري وخريجة برنامج ...