الرئيسية / صحة و رشاقة / فوائد الفراولة لمرضى السكري

فوائد الفراولة لمرضى السكري

الفراولة الفاكهة المثالية لمرضى السكري

تعتبر الفراولة الفاكهة المفضلة لدى الكثيرين صغاراً وكباراً، وتتميز لفراولة برائحتها المميزة وطعمها اللذيذ، بالإضافة إلى قيمتها الغذائية الأساسية، ولكثرة فوائد تناول فاكهة الفراولة توجت هذه الفاكهة على عرش خافضات الدهون ورافعات المناعة ومحسنات أداء الجسم، فهي تُعد مصدراً جيداً لحمض الفوليك والكثير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، وهي من أغنى الثمار بمضادات الأكسدة التي ترفع المناعة وتحمي الجهاز العصبي، وتؤخر الشيخوخة وتحافظ على الجلد ونضارته، بالإضافة إلى دورها في حماية القلب والدورة الدموية، ومنع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية.

وتعد الفراولة من أكثر الفواكه التي تفيد الصحة بشكل عام، لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد والألياف وفيتامين سي بالإضافة إلى الفلافوتويد الذي يعمل على إمداد شرايين الدم الصغيرة بالقوة والحيوية اللازمة لأداء وظائفها، علاوة على غناها بأملاح الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور.

ويساعد تناول الفراولة باستمرار على تبييض الأسنان بطريقة طبيعية، وتقوية اللثة وعلاج التهابات الفم، كما أنها تمنح الفم نفساً منعشاً.

وكذلك تحتوي الفراولة على الأملاح والفيتامينات التي تفيد الأشخاص المصابين بالتدرن الرئوي والتهابات المفاصل، وتسهل عملية الهضم وتفيد من يتبعون نظاماً للحمية لاحتوائها على مواد قليلة الدسم أكثر من أي نوع آخر من الفاكهة، كما أنها تقوم بتنشيط إفراز عصارات المعدة، لاحتوائها على الأحماض العضوية وأملاح البوتاسيوم.

واحتواء الفراولة على نسبة قليلة من السكر يجعلها الفاكهة المثالية لمرضى السكر، وتقاوم الأعراض الناتجة عن الإصابة بمرض السكر مثل إصابة شبكية العين والكلى لغناها بمادة (الكيرسيتين) .

ويستخدم مغلي أوراق الفراولة في علاج الروماتيزم والنقرس والإسهال، كما يستخدم مغلي ثمارها كمادة حافظة للحرارة وطاردة للرمال المرارية والكلوية.

وللفراولة الكثير من الفوائد الصحية والجمالية، فتناول الفراولة ينشط الجلد ويزيل التجاعيد، كما تساهم أيضاً في تغذية البشرة والمحافظة على رونقها لفترات طويلة، إضافة إلى علاجها الفعّال في حروق الشمس التي تصيب الوجه أو الأكتاف.

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير: الإفراط بإستعمال العدسات اللاصقة يسبب العمى

حذر أطباء عيون من الإفراط في استخدام العدسات اللاصقة الملونة الطبية وغير ...