الرئيسية / رياضات قطرية / فعاليات متنوعة للمراكز الشبابية في اليوم الرياضي

فعاليات متنوعة للمراكز الشبابية في اليوم الرياضي

تتأهب المراكز الشبابية للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة الذي سينطلق اليوم، بفعاليات رياضية وشبابية متنوعة، تهدف الى صقل المواهب والمهارات الشبابية، وتعزيز مفهوم الرياضة لدى الجيل الناشئ، اذ ان المراكز الشبابية تعتبر شريك رياضي مهم في الدولة، لما تقدمه من برامج رياضية توعوية تثقيفية في المجال الرياضي، ما جعلها تحرص على اقامة العديد من البرامج الرياضية المتنوعة في هذا اليوم الذي تشارك به كافة قطاعات الدولة بتقديم برامج رياضية مختلفة، تسهم في رفع مستوى كفاءة الشباب .

وقد خصصت بلادنا يوما رياضيا تشرك به جميع مؤسساتها وقطاعاتها، وذلك تعزيزا لمفهوم الرياضة في المجتمع، حيث ان قطر تعتبر من الدول المشجعة على ممارسة الرياضة، والداعمة لها، من خلال تشييد منشآت رياضية بمواصفات عالمية، علاوة على توفير ممرات وأرصفة للمشاة على جميع الطرق الرئيسية والفرعية وبالمناطق السكنية بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة .

عبد الله الكعبي: فعاليتان أساسيتان لمركز الكعبان

قال عبد الله الكعبي مدير مركز شباب الكعبان : إن مركز شباب الكعبان مركز عصري الهدف من وجوده صقل مهارات ومواهب الشباب عن طريق المحاضرات التوعوية، وورش العمل التدريبية والدورات المهارية التي من شأنها رفع مستوى الوعي والمعرفة والمهارة لدى الشباب لخلق جيل واع صاحب معرفة وإدراك، وجيل يستطيع ان يحمل نفسه ويخدم مجتمعه ووطنه .

وأضاف وفي هذا الإطار يشارك مركز شباب الكعبان في كافة المناسبات الوطنية التي من شأنها العمل على رفع مستوى كفاءة الشباب سواء المعرفية أو المهارية، وإن المركز استعد للمشاركة في اليوم الرياضي للدولة لهذا العام في فعاليتين اساسيتين، إذ أن المركز مع ملقتى فتيات الكعبان، وبالتعاون مع مدرسة الكعبان نظم يوم أمس الأول، مهرجان رياضي شمل العديد من الأنشطة الحركية والعاب ” التيلي ماتش ” والرياضات الكروية لكل من طلاب المراحل المختلفة التي تضمهم المدرسة حيث شارك أكثر من ٢٠٠ طالب من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في هذه الفعاليات التي أقامها كل من مركز شباب الكعبان ومركز فتيات الكعبان .

كما وينظم المركز وملتقى الفتيات اليوم الثلاثاء مهرجان رياضي آخر يقام في مزرعة سدرة الشمال، وبالتعاون معهم، حيث سيضم المهرجان العديد من الأنشطة المختلفة، منها تسلق الجبال، وشد الحبال، وسباق التتابع، والعديد من الفعاليات الأخرى أيضًا، ومن المقرر ان يضم المهرجان أكثر من 300 طفلا، حيث أن الفئة المستهدفة للمهرجان هم الأطفال من عمر 8 إلى عمر 14 سنة، من كلا الجنسين.

تخصيص منطقة رياضية للنساء .. سعد الكعبي:

مركز برزان يكمل كافة استعداداته لليوم الرياضي

قال سعد ابراهيم الكعبي المشرف الاعلامي في مركزشباب برزان : إن المركز أكمل استعداداته للاحتفال باليوم الرياضي للدولة في نسخته التاسعة، الذي يوافق اليوم الثلاثاء، بتنظيم احتفالية رياضية تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات التفاعلية والألعاب الجماعية والحركية في حديقة برزان الاولمبية .

وأضاف الكعبي إن الفعاليات ستبدأ في الساعة الثامنة صباحاً، حيث تتضمن الاحتفالية مجموعة من الأنشطة والمسابقات الرياضية التي تناسب مختلف الفئات العمرية ، كما سيتم تنظيم مباريات تنافسية في عدد من الألعاب، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للأطفال لمشاركة ذويهم ممارسة الرياضة.

وأوضح الكعبي تمت مراعاة الخصوصية للنساء وذلك في تخصيص منطقة لممارسة الرياضة والمشاركة في الفعاليات .

ونوه الكعبي إلى مشاركة مجموعه من الاطباء من الخدمات الطبية بوزارة الدفاع لتقديم ورشه توعوية وتثقيفية والتأكيد على أهمية الرياضة وممارستها بشكل دائم ومنتظم، من خلال اتباع عدد من النصائح والإرشادات التي تحث على الحركة وممارسة الرياضة لتصبح أسلوب حياة، وذلك من أجل الحفاظ على نمط حياة صحي.

نواف المضاحكة: فعاليات متنوعة لطلاب المدارس

أكد نواف محمد المضاحكة مدير مركز شباب الظعاين إنه في إطار الشراكة المجتمعية يحرص مركز شباب الظعاين على تنظيم فعالية رياضية لطلاب مدرسة سميسمة للفئة السنية من عمر 11 و 12 سنة، وذلك بمناسبة اليوم الرياضي، حيث تشمل الفعاليات مشاركة واسعة من الطلاب والمدرسين .

وأضاف المضاحكة كما سينظم ملتقي فتيات الظعاين يوم رياضي للفتيات والأمهات من اهل المنطقه والمناطق المحيطة بالمركز يتضمن تمارين رياضية مختلفة وورشة عن فوائد التغذية الصحية، بصالة الجيم الخاصة بالملتقى، حيث ان الفعاليات الرياضية ستشمل العديد من الالعاب الحركية والرياضية .

علي المهندي: إطلاق مبادرة الطائرات الورقية في حديقة استاد البيت بالخور

قال علي لحدان المهندي مدير مركز شباب الذخيرة : ان مركز شباب الذخيرة سيطلق اليوم خلال اليوم الرياضي للدولة مبادرة المركز للطائرات الورقية، في الحديثة الخارجية لاستاد البيت، وذلك ضمن فعاليات اليوم الرياضي للدولة الذي يشارك فيه المركز، لافتا إلى ان الفعاليات تبدأ من الساعة الثامنة صباحا، وتستمر حتى الساعة الرابعة عصرا .

وأضاف المهندي ان هناك مخطط في المستقبل لتخصيص مركز أول من نوعه في قطر للطائرات الورقية، ويشجع الهواة على ممارسة هذه الرياضة التي لها عشاقها من الشباب، والمشاركة في المهرجان الدولي الذي يقام سنويا في حديقة اسباير .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإعلان عن تفاصيل سباق صملة التراثي 2020

الإعلان عن تفاصيل سباق صملة التراثي 2020

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق صملة التراثي في نسخته السادسة كافة التفاصيل والترتيبات ...