الرئيسية / الدوري القطري / علاج المساكني على طريقة NBA

علاج المساكني على طريقة NBA

علاج المساكني على طريقة NBA

علاج المساكني على طريقة NBA

يخضع المحترف التونسي يوسف المساكني لاعب الدحيل لبرنامج تأهيلي تأهباً لإجرائه عملية جراحية في الرباط الصليبي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الدحيل أمام السيلية في الجولة الأخيرة بدوري النجوم، والتي سيغيب اللاعب على إثرها عن الملاعب لمده 6 أشهر، بناء على الفحوصات الطبية التي خضع لها في اسبيتار، وبالرغم من تأكد غياب المساكني طوال هذه المدة إلا هنالك مساع حثيثة لتسخير كل المجهودات الطبية الممكنة ليتماثل اللاعب للشفاء ويتمكن من المشاركة مع المنتخب التونسي في المونديال.

وكشف سهيل الشملي طبيب منتخب تونس في تصريحات إعلامية بالقناة الوطنية التونسية أن الأمل في مشاركة المساكني بكأس العالم مازال قائماً في ظل وجود فرصة لتجهيز المهاجم الدولي سريعاً قبل بداية المونديال، موضحاً أن هناك اتصالات رسمية مع خبراء وأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية لعلاج المساكني بطريقة جديدة على غرار علاج لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي (NBA).

وتابع “كذلك كان لنا اتصالات مع أطباء في كندا وألمانيا لبحث حالة المساكني من أجل إيجاد طريقة لعلاجه بشكل أسرع”.

وواصل حديثه قائلاً: “هناك إمكانية لعلاج المساكني وتعافيه قبل كأس العالم بتقنيات جديدة وبتقوية العضلات والأربطة مع تدخل جراحي بسيط وليست جراحة كاملة” مؤكداً أن “المساكني يعاني من تمزق جزئي في الرباط الصليبي وليس قطع كامل ولهذا سنحاول بقدر الإمكان أن يتواجد مع المنتخب في المونديال”. واختتم تصريحاته قائلاً:” ليس معنى ذلك أنه سيتعافى بالتأكيد ولكننا لم نفقد الأمل في لحاقه بمنتخب تونس في كأس العالم وسنستمر في المحاولة معه”.

ومن ناحية أخرى يعود الدحيل للتدريبات اليوم بعد الراحة السلبية التي منحها الجهاز الفني للفريق بقيادة الجزائري بلماضي عقب التتويج بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه وذلك استعداداً للقاء الوحدة الإماراتي يوم 17 أبريل الجاري في الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطار دوري الدرجة الثانية ينطلق من الوكرة

قطار دوري الدرجة الثانية ينطلق من الوكرة

ينطلق دوري الدرجة الثانية للموسم الجديد 2018/2019 اليوم الأربعاء بمباراتين يستضيفهما ملعب ...