الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / طموحات قطرية كبيرة في إندونيسيا

طموحات قطرية كبيرة في إندونيسيا

طموحات قطرية كبيرة في إندونيسيا

طموحات قطرية كبيرة في إندونيسيا

بطموحات كبيرة تتوافد منتخباتنا الوطنية على العاصمة الإندونيسية جاكرتا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي سيتم افتتاحها رسميا بإقامة حفل الافتتاح يوم 18 أغسطس الجاري فيما ستنطلق منافساتها وفعالياتها من اليوم وتتواصل حتى 2 سبتمبر القادم في العاصمة جاكرتا ومدينة باليمبانج التي تقع جنوب جزيرة سومطرة ولهذا تعتبر إندونيسيا هي أول دولة تستضيف ثاني أكبر حدث عالمي في مدينتين مختلفتين بعد الأولمبياد الصيفية.
وأعلنت اللجنة المنظمة أن أبطال وبطلات 45 دولة يمثلون القارة الصفراء سيشاركون في 40 لعبة و462 فاعلية وسيتجاوز حضور البطولة 11 ألف رياضي ورياضية إضافة إلى 5 آلاف مسؤول .

مشاركة متميزة
وتشهد النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا مشاركة قطرية كبيرة حيث يمثل الأدعم في الدورة 478 مشاركا من رياضيين و إداريين وفنيين ووفد رسمي ووفد إعلامي منهم 221 رياضيا ورياضية بواقع 192 لاعبا و 29 لاعبة سيشاركون في ثلاثين فاعلية منها 24 في جاكرتا و6 فعاليات في مدينة باليمبانج.
والفعاليات التي سيشارك فيها أبطالنا وبطلاتنا في جاكرتا هي كرة القدم واليد والسلة صالات والسلة 3 في 3 وألعاب القوى والغطس والسباحة وتنس الطاولة والقوس والسهم والجمباز والفروسية والملاكمة والمصارعة والمبارزة ورفع الأثقال والتايكوندو والجودو والكراتية والأسكواش والدراجات الهوائية والجولف والشراع والرياضات الجوية .
أما الفعاليات الست التي سيشارك فيها الأدعم في مدينة باليمبانج فهي الرماية والثلاثي الحديث والطائرة الشاطئية بالاضافة الى التجديف والتنس الارضي والبولينج .

استعدادات جيدة
استعدت منتخباتنا الوطنية في كافة الألعاب بقوة متطلعة إلى تحقيق أفضل الإنجازات الممكنة بما يعكس التطور الكبير والمستمر للرياضة القطرية بفضل ما تحظى به من اهتمام كبير ودعم لامحدود من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
ويستهل الأدعم مشوار التحدي الآسيوي الأصعب في السادسة من مساء اليوم بتوقيت اندونيسيا الثانية ظهرا بتوقيت الدوحة من خلال منتخب كرة اليد الذي يبدأ مشوار الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره الماليزي فيما سيلتقي غدا منتخبنا الاولمبي لكرة القدم مع نظيره التايلاندي فيما يلتقي منتخبنا لكرة السله مع منتخب هونج كونج .

على ملعب Pakansari غرب جاكرتا:
الأولمبي يفتتح مشواره بمواجهة التايلاندي
يختتم االيوم لأدعم الاولمبي تحضيراته لمواجهة تايلاند في مستهل مشواره في مسابقة كرة القدم في الدورة الاسيوية بقيادة المدير الفني الاسباني يوناي ملغوسا حيث يتطلع منتخب الأدعم في لقاء تايلاند يوم غد الثلاثاء عند الساعة السابعة مساء بتوقيت اندونيسيا الثالثة عصرا بتوقيت الدوحة الى المنافسة على اللقب لاسيما بعد ظهوره المتألق في تصفيات آسيا تحت 23 سنة، والتي خاضها مؤخراً بكوريا وقدم فيها مستويات رائعة، وعلى الرغم من افتقاده الهداف الآسيوي الأول المعز علي والنجم أكرم عفيف وبسام الراوي وعبدالله عبدالسلام لمشاركتهم مع ناديي السد والدحيل في دوري ابطال اسيا، الا ان المنتخب يملك الأسماء القادرة على تحقيق النتائج المرضية بوجود المدافع المتألق تميم المهيزع وهاشم علي، وبقية الكوكبة من الواعدين.
وسيواجه منتخبنا منتخب اوزبكستان في ثاني مبارياته بعد أقل من 48 ساعة في حين يختتم مبارياته في الدور الاول بلقاء بنجلادش يوم 19 أغسطس الجاري على ملعب باتريوت .

وضمت القائمة النهائية لمنتخبنا 20 لاعبا هم: خالد منير، عبدالرحمن محمد، حازم أحمد شحاته، عادل بدر، مشعل إبراهيم، حاتم كمال، طارق سلمان، تميم المهيزع، إلياس أحمد، أحمد السعدي، سعود فرحان، وصلاح علوي، ومشعل الشمري، محمد البكري، وجاسم محمد، ومروان شريف، عمر العمادي، ناصر النصر، أحمد فاضل، محمد سعيد.
وستقام المواجهة الافتتاحية لمنتخبنا على استاد Pakansariغرب العاصمة جاكرتا، ويلعب منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تايلاند وأوزبكستان وبنغلاديش حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة لدور الـ16، بينما سيتم اختيار أفضل منتخبين حصلا على المركز الثالث في المجموعات الست من خلال نتائجهما في المجموعات.

تسجيل الوفود
أقيم في فندق استون في مدينة جاكرتا اجتماع تسجيل الوفود بمشاركة كل من اسحاق الهاشمي مدير الوفد الإداري وأحمد الدرويش نائب مدير الوفد الإداري وعبد الله زروق (الشؤون الفنية) وتم الاجتماع مع الإدارة الرياضية باللجنة المنظمة للدورة للتأكيد علي مشاركة الرياضيين من حيث الأسماء والمسابقات كما تم التأكيد على كافة الأمور الإدارية .

الشعلة تستحوذ على اهتمام شعب بورواكارتا
وصلت شعلة الأسياد الى مدينة بورواكارتا في المحطة قبل الاخيرة قبيل جاكرتا وتم استقبال الشعلة في بوابة إندونغ راههايو بعد توقفها في منطقة سيرانغ بانتين.
وتم إحياء موكب الشعلة في بورواكارتا بواسطة كرنفال ثقافي وحفل خاص أقيم في متنزه Sri Baduga Fountain، أحد المعالم السياحية الرئيسية في المدينة. وشهد الحفل توافد السياح للاستمتاع بجمال الحديقة التي تعتبر احدى الحدائق المشهورة في اندونيسيا وهي نسخة من حديقة Time of Wings في سنغافورة.
كما تم إحياء مسيرة تتابع الشعلة في بورواكارتا من خلال أداء فرقة الموسيقية المدرسية وفيلق الشرطة العسكرية.

جاكرتا تتزين بشعارات الآسياد
تتزين الميادين الرئيسية بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا بشعارات دورة الألعاب الاسيوية الثامنة عشرة ويترقب الاندونيسيون لحظة انطلاق المنافسات المثيرة والممتعة والملاحظ أن هناك اهتماما جماهيريا بالألعاب الاسيوية .

مركز إعلامي مميز
قامت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بإندونيسيا بإقامة مركز إعلامي مميز وبه كافة التسهيلات والخدمات لتسهيل عمل الإعلاميين الذين توافدوا بكثافة من كافة دول القارة الآسيوية .
وقامت اللجنة المنظمة بعمل كافة التصاريح الخاصة بالإعلاميين .
ويعد الوفد الإعلامي الصيني الأضخم

المتطوعون واجهة مشرفة
يعد المتطوعون والمتطوعات واجهة مشرفة لبلدهم إندونيسيا حيث الابتسامة لا تفارقهم ويسارعون بخدمة ضيوف بلدهم بكل محبة والرد على تساؤلاتهم واستفسارتهم والاستجابة لكافة طلباتهم ولهذا يستحقون منا التحية والتقدير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدحيل يقترب من كتابة التاريخ

الدحيل يقترب من كتابة التاريخ

ألقى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الضوء على المسيرة الظافرة لفريق الدحيل في ...