الرئيسية / الكرة الطائرة / طائرتنا تتأهل للتصفيات الأولمبية

طائرتنا تتأهل للتصفيات الأولمبية

حجز منتخبنا الأول للكرة الطائرة مقعداً في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو2020″، وذلك بعدما حل في المركز التاسع ببطولة آسيا التي تحتضنها إيران، بفوزه على كازاخستان بثلاثة أشواط مقابل شوط بنتائج 25-12، 25-18، 29-31، 25-19.
وأكمل الأدعم بطل كأس النخبة الآسيوية عقد المتأهلين للتصفيات التي سوف تقام في الصين في يناير المقبل، حيث سيتنافس رفقة منتخبات إيران وأستراليا والصين تايبيه والهند وكوريا الجنوبية وباكستان، وبالطبع الصين المضيفة.
وحافظ منتخبنا على نفس مركزه الذي حققه في النسخة الماضية من البطولة التي اقيمت قبل عامين في إندونيسيا، ولكن”التاسع” في النسخة الحالية حمل له “هدية” وهي بطاقة المشاركة في التصفيات الأولمبية، لتكون خير تعويض عن عدم التأهل للدور ربع النهائي، حيث كان الأدعم يطمح للوصول لأبعد مدى في البطولة، ولكنه حل في مجموعة صعبة للغاية مع المنتخب الإيراني صاحب الضيافة وأقوى منتخب في القارة وأحد أقوى منتخبات العالم في كرة الطائرة.
وكان الأدعم قد حل ثالثا في المجموعة الأولى بدور المجموعات، بعد خسارته من أستراليا وإيران، وفاز على سريلانكا ثم في مرحلة ترتيب المراكز تصدر مجموعته بعد الفوز على عمان والخسارة أمام كازاخستان، ولكنه جاء في الصدارة بفارق شوط عن الأخير.
وواصل منتخبنا مشواره بالفوز على إندونيسيا قبل أن يختتم بالفوز على كازاخستان ليحقق المركز التاسع الذي منحه المنتخب الياباني قيمة كبيرة بعد صعوده للدور ربع النهائي، حيث تم استبعاد اليابان من تصفيات الأولمبياد، باعتبارها الدولة المضيفة.

العدساني: حققنا المطلوب
قال يعقوب العدساني مدير المنتحب ورئيس البعثة إن الأدعم نجح في تحقيق المطلوب منه وهو التأهل للمشاركة في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية.
وأضاف: الحمد لله على التأهل للتصفيات الأولمبية، وكما أسلفت لم يكن المركز التاسع طموحنا، ولكننا وقعنا في المجموعة الأصعب في البطولة، مشيرا إلى أن الأدعم خرج من المنافسة بعد الهزيمة أمام استراليا في المباراة الأولى.
وتابع: الخروج من الدور الأول كان صعبا نظرا لأننا نمتلك إمكانات كبيرة، إلى جانب أننا أبطال كأس النخبة الآسيوية، وكنا احد الفرق المرشحة، ولكننا بعد ذلك نجحنا في تجاوز هذا الأمر.

سوتو: سعيد بالمستوى والتأهل
أعرب الأرجنتيني كاميلو سوتو مدرب منتخبنا عن سعادته بالفوز على كازاخستان والتأهل للمشاركة في تصفيات الأولمبياد.
وأضاف: أنا سعيد جدا، ليس بسبب الفوز فحسب، ولكن أيضا للمستوى القوي الذي قدمه اللاعبون، اعتقد أننا لعبنا افضل مباراة لنا في البطولة.
وقال سوتو: لا يجب النظر إلى أن المركز التاسع أو المشاركة في التصفيات الأولمبية فقط، بل يجب أن النظر أيضا للتطور الكبير في المستوى، واعتقد أننا قدمنا أداءً قوياً في كل مبارياتنا، لكن لسوء الحظ وقعنا في أصعب مجموعة في البطولة.
واكد أن المركز التاسع لا يعتبر إنجازا، ولكن عند الوضع في الاعتبار المجموعة الصعبة التي لعبنا فيها وسوء الحظ الذي واجهنا في المباراة الأولى أمام استراليا، فان هذا يعتبر جيدا.

مبارك ضاحي: أثبتنا جدارتنا
قال مبارك ضاحي لاعب منتخبنا إن الأدعم استحق الفوز على كازاخستان، وتحقيق المركز التاسع، واقتناص بطاقة المشاركة في تصفيات الأولمبياد.
وتابع: الحمد لله، تمكنا من تحقيق هدفنا، عندما هزمنا من كازاخستان في المباراة الأولى لم نكن في حاجة للفوز سوى بشوط، ومن ثم لم نظهر بمستوانا الحقيقي، لكن عند التحدي الأكبر واللعب على المركز التاسع وبطاقة تصفيات الأولمبياد، أثبتنا جدارتنا وأننا الأفضل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عنابي الطائرة يبدأ تحضيراته لدورة ألعاب التضامن الإسلامي

منتخبنا للطائرة يفوز على عمان

فاز منتخبنا الأول للكرة الطائرة رجال على نظيره العماني بثلاثة أشواط نظيفة ...