الرئيسية / الكرة الطائرة / طائرة الريان تحلِّق بأغلى الكؤوس وتكمل السداسية

طائرة الريان تحلِّق بأغلى الكؤوس وتكمل السداسية

طائرة الريان تحلِّق بأغلى الكؤوس وتكمل السداسية

طائرة الريان تحلِّق بأغلى الكؤوس وتكمل السداسية

واصل فريق الريان تفوقه وسيطرته على البطولات لهذا الموسم وأضاف البطولة السادسة له في الموسم الحالي اليوم عقب تتويجه بطلا لكأس الأمير أغلى كؤوس الطائرة، بعد أن فاز على الأهلي بثلاثية نظيفة ليتوج باللقب السادس والاحتفاظ بأغلى الكؤوس ويفرض الرهيب سيطرته على اللعبة هذا الموسم، حيث فاز بجميع البطولات على مدار المسابقات المحلية والعربية ليسطِّر الرهيب بطولاته بأحرف من ذهب، لاسيما أنه فاز بالدوري والسوبر والوطنية والعربية وكأس قطر وكأس الأمير، وجاء تتويج الريان بعد حسمه نهائي أغلى الكؤوس بثلاثية نظيفة وبنتيجة أشواط (25- 17/ 25-18 /25- 19)، وعقب انتهاء المباراة، قام كل من الدكتور ثاني الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وبحضور جاسم البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية وعلي غانم الكواري رئيس اتحاد الطائرة والشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس الأهلي وعبدالله حامد الملا المدير التنفيذي ولفيف من المسؤولين ورؤساء أجهزة الطائرة بالأندية وعدد كبير من مسؤولي الاتحاد القطري للطائرة “محمد علي المهندي أمين السر ويوسف كانوا امين السر المساعد ومبارك عيد وسعيد سالم عضوا الاتحاد. حيث توج الريان بطلا لأغلى الكؤوس وفاز بكأس البطولة وجائزة مالية قدرها نصف مليون ريال قطري والميداليات الذهبية والأهلي على وصافة الترتيب وجائزة مالية قدرها 300 ألف ريال والمداليات الفضية.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة واستطاع الريان أن يحسمها بعد أن تقدم في الشوط الأول 25-17 ثم عزز تقدمه في الثاني 25-18 ويواصل سيطرته بفضل خبرة لاعبيه وقوة الفريق في المقابل لعب الأهلي بقوة وندية أمام الرهيب، ولكن قوة ومقومات وإمكانيات الريان كانت أقوى وأفضل، ومن هنا حسم اللقاء النهائي ويحافظ على لقبه.

الشوط الأول:
تقدم الريان في البداية 3-صفر، ولكن عاد العميد وتقدم 3-5 ثم جاء التعادل 5-5 ليتقدم الأهلي 8-6 قبل الوقت المستقطع الفني الأول ليتعادل الفريقان 8-8 ثم 9-9 ووضح من البداية رغبة الفريقين في الفوز والتحدي القوى بينهما في ظل المقومات والظروف التي تحيط بكل فريق ثم تقدم الريان 13-10. ثم عزز تقدمه 15-10 ليستمر تفوق الرهيب 16-12 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني ثم يعزز تقدمه 18-13 ثم 21-16، ليقلص الأهلي الفارق إلى أربع نقاط 21-17 ثم يتقدم الريان 24-17 ويحسم الشوط الأول 25-17 ويتقدم بشوط دون رد.

الشوط الثاني:
تقدم الأهلي 3-1 في البداية ثم يعود الريان للتقدم من جديد 14-11 ثم 15-12 و16-12 قبل الوقت المستقطع الفني الثاني ويقلص الأهلي الفارق إلى ثلاثة نقاط 17-14 ثم 20-15 ليتقدم الريان بقوة نحو حسم الشوط الثاني. وعزز تفوقه 21-15 و22-15 ويحسم الشوط الثاني 25-18 ويتقدم بشوطين دون رد.
الشوط الثالث، لم يجد الريان صعوبة في حسم الشوط الثالث ليفوز باللقاء، بعد أن حسم الشوط 25- 19 ويفوز بثلاثية نظيفة.

جماهير غفيرة
اكتظت صالة اتحاد الطائرة عن آخرها بالجماهير، بعد أن حرص جمهور الفريقين على التواجد من أجل مساندة كل فريق، فيما خصص الاتحاد واللجنة المنظمة للنهائي مدرجات خاصة للعائلات على الجانب الأيسر في بادرة طيبة من الاتحاد لحرصه على توفير الراحة للجماهير والعائلات وكانت الصالة اكتظت بالجماهير قبل المباراة بساعة؛ نظرا لقوة ومستوى الفريقين في النهائي الكبير.

نظام رائع
بذل المسئولون باللجنة المنظمة جهدا كبيرا لإخراج النهائي ومسك ختام الموسم بصورة مثالية من خلال التنظيم الأكثر من رائع، حيث قسم الجماهير على جانبين وتوفير أماكن للضيوف والإعلام والمصورين، علاوة على إخراج الصالة بشكل مثالي جدا، بعد أن عكف المسؤولين عدة أيام قبل النهائي من أجل الإعداد والتجهيز للمباراة الكبرى، حيث دخول وخروج الجماهير من الأبواب المخصصة للصالة وتوفير الراحة للجميع.

رئيس الأهلي يساند فريقه
حرص سعادة الشيخ أحمد بن حمد آل ثاني رئيس النادي الأهلي على التواجد في المباراة ومتابعتها لتشجيع فريقه، بعد أن وصل للمباراة النهائية بعد غياب طويل وأيضا خالد شبيب نائب رئيس النادي السابق.

مبارك ضاحي أفضل لاعب
فاز مبارك ضاحي لاعب الريان بلقب أفضل لاعب مواطن في المباراة النهائية وأيضا المحترف الفرنسي ايرفين نجابث كأفضل لاعب محترف، وقد تسلما الجائزة المخصص من قبل اللجنة المنظمة.

كارلوس: لقب كبير

عبّر البرازيلي كارلوس شوانكي -مدرب الريان- عن سعادته باللقب السادس لهذا الموسم، معتبراً ذلك حصيلة للمجهود وجهد وكفاح اللاعبين على مدار الموسم في كل البطولات الي شاركنا فيها، والذي بذله الجميع منذ الصيف الماضي، مشيداً باجتهاد اللاعبين وتعاونهم طيلة الفترة الماضية.

وأضاف كارلوس: أن الفريق حافظ على تركيزه خلال النهائي، ودخل اللقاء باحترام كبير لأن المنافس فريق قوي، ومن هنا قدم الرهيب أداءً قويا ورائعا. وأشار إلى أن الفريق يستعد الآن للبطولة الآسيوية وستكون هدفنا أيضا ونسعى لحصد اللقب لأن ما حققه الريان هذا الموسم إنجاز كبير.

عبدالله المطوع:
شكرا للاعبين
قدم عبدالله عزالدين المطوع، نائب رئيس نادي الريان الشكر للاعبي الطائرة على الإنجاز الكبير الذي حققه هذا الموسم، بعد إحراز لقب كأس سمو الأمير، محققا بذلك الريان رقماً قياساً بالوصول لستة بطولات في موسم واحد واحتكار كل بطولة اللعبة.

وأضاف: أقل لما يمكن أن يقدم للفريق، بعد هذا الإنجاز الكبير هو الشكر لهم، فهم حققوا موسما استثنائيا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وأثبتوا أنهم الأقوى والأجدر بهذه البطولات.

وأشار المطوع إلى أن هذا الإنجاز يدفع الفريق للمزيد من النجاحات، سواء على الصعيدين المحلي أو الخارجي، مؤكدا أن هذا الجيل هو الأفضل وليس بغريب عنه هذا الإنجاز، فقد وصل للعالمية قبل ثلاثة مواسم من خلال التتويج بالميدالية الفضية في كأس العالم للأندية بالبرازيل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انجازعالمي جديد لطائرتنا الشاطئية

انجاز عالمي جديد لطائرتنا الشاطئية

أحرز منتخبنا الوطني الأول لكرة الطائرة الشاطئية المركز الثالث في ختام منافسات ...