الرئيسية / أخبار العنابي / صاحب السمو يستقبل منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019

صاحب السمو يستقبل منتخب قطر بطل كأس آسيا 2019

تقدم حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مستقبلي بعثة منتخب قطر الأول لكرة القدم الفائز ببطولة كأس آسيا 2019 لدى وصولهم إلى مطار الدوحة الدولي مساء اليوم السبت.

وكان في الاستقبال أيضاً سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين وأهالي اللاعبين وعدد من لاعبي المنتخب الأول والأولمبي والشباب وجموع غفيرة من المواطنين والمقيمين ومنتسبي الإعلام.

وتوُج المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه بلقب بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في نسختها السابعة عشرة التي استضافتها الإمارات، بعد فوزه على نظيره الياباني (3-1) في المباراة النهائية أمس.

وسجل المعز علي وعبدالعزيز حاتم وأكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقائق (12، 27، 83) أهداف قطر، وتومواكي ماكينو في الدقيقة (69) هدف اليابان.

وبات المنتخب القطري رابع المنتخبات العربية حصداً للقب بعد الكويت عام 1980، والسعودية أعوام 1984، 1988، 1996، والعراق عام 2007، وتاسع منتخب آسيوي يسجل اسمه بحروف من ذهب في السجل التاريخي للبطولة القارية.

وحققت دولة قطر أكثر من إنجاز بجانب حصد اللقب، بعد فوز المعز علي بلقب هداف البطولة برصيد 9 أهداف محطما الرقم القياسي للتسجيل في نسخة واحدة، والمسجل باسم الإيراني على دائي في البطولة الآسيوية بالإمارات أيضا عام 1996.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرحة كبرى بكأس آسيا في معيذر

فرحة كبرى بكأس آسيا في معيذر

نظم نادي معيذر احتفالاً أنيقاً بمناسبة جولة كأس آسيا حيث وصل الكأس ...