الرئيسية / رياضات قطرية / سيطرة صينية على ألقاب طاولة قطر الدولية

سيطرة صينية على ألقاب طاولة قطر الدولية

أسدل الستار مساء امس على منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة في نسختها الرابعة والعشرين والتي انطلقت منذ 26 من مارس المنقضي بمشاركة اكثر من 275 لاعبا ولاعبة يمثلون 51 دولة من مختلف قارات العالم .
وشهد اليوم الختامي تتويج النجم الصيني العالمي ما لونج بلقب بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة لفردي الرجال للمرة الرابعة في تاريخه بعد سنوات 2013 و 2016 و2017 قبل ان يغيب عن منصة التتويج في العام الماضي تاركا المجال لمواطنه اللاعب المخضرم فاندونج.

وجاء تتويج البطل الصيني عن جدارة واستحقاق بعد أن تمكن من الفوز على مواطنه لين جاو يان في نهائي مثير انتهى 4-2 لصالح ما لونج، وقدم اللاعبان مستوى فنيا متميزا للغاية ليؤكدا أحقية الطاولة الصينية بالصدارة، خاصة أن المربع الذهبي للبطولة كان يضم ثلاثة صينيين وهم مالونج وشوشين ولين جاو يان،حيث تأهل مالونج الى المباراة النهائية بفوزه على مواطنه شوشين بنتيجة 4/2 في حين وصل لين جاو يان الى النهائي بعد فوزه على السويدي ماتياس فالك بنتيجة 4/3 . ..
وفي فردي السيدات توجت اللاعبة الصينية وانج مانيو باللقب لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على مواطنتها لي شوان حاملة لقب النسخة الماضية في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

وقام خليل المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي لكرة الطاولة النائب الأول لرئيسي الاتحادين الاسيوي والدولي للعبة رئيس اللجنة المنظمة العليا والاسترالي ستيف داينتون بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى والميداليات والجوائز المالية المخصصة لها .

الذهب لزوجي سيدات الصين

توجت الصين بلقب زوجي السيدات حيث نجح الثنائي سون ينج شا ووانج مانيو في الظفر باللقب بعد فوزهما في المباراة النهائية علي مواطنتيهما دينج نينج ووانج وايدي بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة لم تحسم إلا بالشوط الفاصل .
و قام ثاني الزراع عضو مجلس ادارة الاتحاد القطري للطاولة ،ومدير المنتخبات الوطنية بتتويج الفائزين بصحبة رئيس الاتحاد المجري رولاند ناترون .

المهندي: نجاح تنظيمي باهر

اعرب خليل بن احمد المهندي رئيس الاتحادين القطري والعربي ،النائب الأول لرئيس الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة الطاولة ورئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة والعشرين من بطولة قطر الدولية ،مؤكدا ان التنظيم سار على افضل وجه ممكن لا سيما في ظل الاشادات الدولية المتواصلة التي تتلقاها لجنة التنظيم وقال المهندي :”هذا النجاح التنظيمي والفني هو امتداد للنجاحات التي حققتها الطاولة القطرية على مدار السنوات الماضية بما يليق بالسمعة العالمية التي تحظى بها هذه البطولة منذ انطلاقها في عام 1994 “

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

برشم: الميدالية الأولمبية صعبة وليست مستحيلة

أكد بطلنا الاولمبي والعالمي معتز برشم صقر القوى القطرية انه انطلق في ...