الرئيسية / بطولة الاندية الاسيوية / سعود المهندي: دوري الأبطال يخدم منتخبات مونديال 2022

سعود المهندي: دوري الأبطال يخدم منتخبات مونديال 2022

سعود المهندي: دوري الأبطال يخدم منتخبات مونديال 2022

سعود المهندي: دوري الأبطال يخدم منتخبات مونديال 2022

أشاد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات باجتماع لجنة المسابقات الذي انعقد بالامس في مسقط. وقال انه خرج بصورة ممتازة وشهد مناقشات ايجابية لصالح المسابقات الاسيوية على مدار اربع ساعات وتم مناقشة كافة البنود بكل اريحية وتم اتخاذ القرارات المناسبة والتي تحقق مصالح الكرة الاسيوية، وكان موجودا على مائدة الاجتماع خبرات متنوعة ومختلفة من كافة مناطق القارة .

اضاف قائلا ان بطولة دوري ابطال اسيا في نسختها الجديدة ستبدأ عقب ختام منافسات بطولة كأس اسيا التي تقام في الامارات خلال الفترة من 5 يناير الى اول فبراير القادمين، ونتمنى التوفيق للاتحاد الاماراتي لكرة القدم في تنظيم بطولة متميزة ونجاح منافسات هذه النسخة.

كما قال ان بطولة كأس اسيا هذا الموسم مهمة للغاية خاصة انها تشهد ولأول مرة مشاركة 24 منتخبا في النهائيات ونتمنى لكافة المنتخبات المتأهلة للنهائيات التوفيق بإذن الله.

* تعديل مفيد
وفيما يخص الدراسة التي تتم لانطلاق بطولة دوري ابطال اسيا في سبتمبر من كل عام بدلا من شهر مايو قال المهندي ان هذا التعديل مفيد للاتحادات الاهلية في اسيا كلها، ففي غرب القارة يبدأون الموسم في نفس التوقيت وبالنسبة لاتحادات شرق القارة مثل كوريا واليابان فهو مفيد لها للغاية خاصة ان كأس العالم في قطر 2022 سيكون في الشتاء وبالتالي فإن مثل هذه البطولة في سبتمبر ستفيد المنتخبات الاسيوية المشاركة في مونديال قطر بإذن الله.

وبالنسبة لانعقاد المكتب التنفيذي الخليجي في سلطنة عمان قال انه امر ايجابي فكل المناطق في اسيا تستغل مثل هذه المناسبات والاحداث القارية من اجل ان تعقد اجتماعاتها ففي يوم غد تنعقد اجتماعات منطقة اسيان ايضا، وبالتالي هي فرصة طيبة.

واشاد نائب رئيس الاتحاد الاسيوي بقدرة الاتحاد العماني على تنظيم مثل هذه الاحداث فسبق ان قامت واستضافت احداثا للفيفا وللاتحاد الاسيوي وهي قادرة على تقديم افضل صورة للتنظيم، واجتماعات الاتحاد الاسيوي تتم بصورة رائعة تنظيميا من جانب الاشقاء في سلطنة عمان.

* هيكلة البطولات
وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي اوصت بتحويل بطولتي آسيا للناشئين تحت 16 عاماً والشباب تحت 19 عاماً، إلى بطولتي تحت 17 عاماً و20 عاماً على التوالي، وذلك لضمان قدرة الفرق الآسيوية على المنافسة في البطولات العالمية.

حيث اطلعت اللجنة على تقرير مجموعة عمل اللجنة الفنية، والتي تم تشكيلها من أجل مراجعة بطولات الفئات العمرية، وقد أوصت مجموعة العمل بوضع معايير موحدة لهذه المسابقات.
وقد توصلت مجموعة العمل إلى أهمية الحاجة لتغيير هيكلة البطولات من أجل المساعدة على تطوير اللاعبين الشباب، وشددت أيضاً على أهمية مواصلة التدقيق في النزاهة وتوفير برامج تعليمية للاعبين الشباب الذين سيكون عليهم توقيع عقود احترافية وإجراء فحوص الرنين المغناطيسي حسب الممارسات الحالية.

* مجموعة عمل
وسوف تقام بطولة آسيا للناشئين تحت 17 عاماً والشباب تحت 20 عاماً في ذات العام الذي تقام فيه بطولة كأس العالم، على أن تقام التصفيات في العام الذي يسبقها، وسوف تقام تصفيات النسخة الأولى من البطولتين عام 2022 والنهائيات عام 2023، من أجل منح الاتحادات الوطنية فرصة للاستعداد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد الآسيوي يطلق تصويتاً لاختيار أفضل لاعب قطري في تاريخ دوري الأبطال

الاتحاد الآسيوي يطلق تصويتاً لاختيار أفضل لاعب قطري في تاريخ دوري الأبطال

نشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تقريراً سلط خلاله الضوء على أبرز نجوم ...