الرئيسية / رياضات قطرية / سحب قرعة مونديال الأندية “قطر 2019” الإثنين المقبل

سحب قرعة مونديال الأندية “قطر 2019” الإثنين المقبل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أنه ستتم عملية سحب قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم قطر 2019، يوم الإثنين المقبل في مقر الفيفا في زوريخ، بمشاركة النجم الإنجليزي السابق مايكل أوين.

وأشار “فيفا| في بيان له اليوم إلى أن القرعة ستتم لتحديد مسارات البطولة بين الأندية السبعة المشاركة فيها والتي تنطلق في الحادي عشر من ديسمبر المقبل عبر مباراة الافتتاح بين السد بطل الدوري القطري وهينجهين سبورت (أوقيانوسيا).. وبالإضافة إليهما تأكدت كذلك مشاركة ليفربول بطل أوروبا، ومونتيرّي المكسيكي بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي /الكونكاكاف/.

وتشارك 7 أندية في قرعة البطولة ،السد (المستضيف)، وهينجهين (أوقيانوسيا)، ليفربول (أوروبا)، مونتيري (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، الفائز بدوري أبطال آسيا 2019 (ذهاب وإياب النهائي في 9 و24 نوفمبر المقبل) ،الفائز بدوري أبطال إفريقيا 2019 (بانتظار تأكيد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم) ،الفائز بكأس ليبرتادوريس 2019 (النهائي في 23 نوفمبر المقبل.) وتنص قرعة كأس العالم للأندية ،على عدم مشاركة ناديين من نفس الاتحاد في كأس العالم للأندية.

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه انه إذا كان الفائز بدوري أبطال آسيا ينتمي إلى الاتحاد القطري لكرة القدم، فيتم استبدال بطل دوري نجوم قطر بالنادي الأعلى مرتبة في دوري أبطال آسيا من الأندية غير المنتمية إلى الاتحاد القطري للعبة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البوعينين: قطر وفرت كافة الإمكانيات لإنجاح الألعاب العالمية الشاطئية في نسختها الأولى

البوعينين: قطر وفرت كافة الإمكانيات لإنجاح الألعاب العالمية الشاطئية في نسختها الأولى

كشف جاسم بن راشد البوعينين أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية ونائب رئيس ...