الرئيسية / رياضات قطرية / سبيتار يجهز منتخبات الشباب الفرنسية للرجبي

سبيتار يجهز منتخبات الشباب الفرنسية للرجبي

سبيتار يجهز منتخبات الشباب الفرنسية للرجبي

سبيتار يجهز منتخبات الشباب الفرنسية للرجبي

اختتمت منتخبات فرنسا لرجبي الشباب تحت 18 و19 و20 عاما معسكرها التدريبي المغلق في سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي بالدوحة، وذلك في إطار استعدادات الديوك الفرنسية لخوض عدد من الاستحقاقات الدولية والمحلية خلال العام الجاري.
وأدت المنتخبات مرانها التحضيري للموسم الجاري في مرافق سبيتار المتطورة، وفي مقدمتها “غرف الارتفاعات”، التي تُعد أول مسكن تدريبي متكامل من نوعه على مستوى العالم.
وتتميز غرف الارتفاعات في سبيتار بتعزيز قدرات التحمّل لدى الرياضيين عبر زيادة نسب الأكسجين في الدم من خلال تحفيز الجسم على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وتوفر الغرف بديلًا مثاليًا للمرتفعات الشاهقة التي يتراوح ارتفاعها بين 500 و5500 متر، لتمنح الرياضيين بذلك الاستفادة من العيش في أجواء مرتفعة والتدريب على ارتفاعات مساوية لسطح البحر في آن واحد.
وتعليقًا على المعسكر التدريبي، قال أنطونين بروير، لاعب المنتخب الوطني الفرنسي للرجبي تحت 20 عامًا:
“المرافق هنا على أعلى مستوى، ولا ينقصنا شيء، جميع التجهيزات متوافرة، كصالة اللياقة البدنية وغرفة الدراجات التي تتسم بدرجة حرارة عالية ومسابح الاستشفاء وغيرها من التجهيزات. لا أظن أنني رأيت شيئًا يضاهي هذه المرافق في فرنسا، ولا هذا المستوى من الجودة التي تتميز بها جميع المرافق وملاعب التدريب”.
وعن أهداف المنتخب المستقبلية، تابع أنطونين:
“جئنا إلى الدوحة من أجل الاستعداد لبطولة الأمم الست المقبلة تحت 20 عامًا، وبطولة العالم في يونيو 2018، وبطولة أوروبا تحت 18 عامًا في مايو 2018، والألعاب الأولمبية للشباب في أكتوبر 2018 بأمريكا الجنوبية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر بطلاً للجولة الأولى لسلة السيدات ٣×٣

قطر بطلاً للجولة الأولى لسلة السيدات ٣×٣

توج فريق قطر بلقب الجولة الأولى من البطولة الرمضانية لكرة السلة للسيدات ...