الرئيسية / رياضات قطرية / سباق جائزة قطر جون برات بمشاركة الأبطال

سباق جائزة قطر جون برات بمشاركة الأبطال

في إطار إستراتيجية نادي السباق والفروسية لتعزيز تواجد قطر على الساحة العالمية وفي أكبر سباقات الخيل في العالم، يقام اليوم برعاية نادي السباق والفروسية سباق جائزة قطر جون برات على مضمار دوفيل بفرنسا، ويشتمل السباق على 9 أشواط تحمل جميعها اسم قطر، وأبرزها شوط جائزة قطر جون برات من الفئة الأولى للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1400م، كما يضم السباق شوطاً آخر من الفئة الثالثة بالإضافة إلى 3 أشواط مصنفة، جميعها بمشاركة مجموعة من الجياد القوية والمتميزة.

وبطبيعة الحال سيكون شوط جائزة قطر جون برات من الفئة الأولى الحدث الأهم في السباق، وينطلق في الساعة 5:25 مساء بتوقيت الدوحة، بمشاركة 11 من أبطال أشواط الفئات والأشواط المصنفة.

ومن أبرز المشاركات في هذا الشوط الكبير المهر “وُودِد” ملك الشقب ريسنغ، الذي سبق له إحراز الفوز والحصول على مركز متقدم في هذه النوعية من الأشواط، حيث حقق هذا المهر، ابن الفحل “وُوتن باست”، فوزاً مستحقاً في آخر مشاركاته عندما فاز بجائزة تيكسانيتا من الفئة الثالثة للخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات لمسافة 1200م متقدماً على أقرب منافسيه بفارق 3 أطوال ونصف على مضمار شانتي بفرنسا في مايو الماضي.

ويتقاسم المدرب أندريه فابر لقب المدرب الأكثر فوزاً بهذا الشوط مع كل من المدرب فرانسوا ماتيت والمدرب فرانسوا بوتان، حيث حقق كل منهم هذا اللقب 5 مرات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المهر قوس يحصد جائزة مو ألتا

المهر قوس يحصد جائزة مو ألتا

أحرز المهر الأحمر “قوس” ملك وإنتاج الشقب ريسنغ وأول أبناء الفرس الأسطورية ...