الرئيسية / أخبار العنابي / سانشيز يركز على الأدعم الكبير الفترة المقبلة

سانشيز يركز على الأدعم الكبير الفترة المقبلة

يركز المدرب الاسباني فيلكس سانشيز خلال الاسبوعين المقبلين على مهمته الاساسية مع منتخبنا الوطني الاول حيث يستعد لخوض مباراتي افغانستان في 5 سبتمبر المقبل والهند في 10 سبتمبر المقبل بالدوحة، حيث يخوض منتخبنا معسكره التدريبي ابتداء من اول سبتمبر المقبل وتحديدا عقب ختام مباريات الجولة الثانية من دوري النجوم بعد غد “السبت” حيث يعلن المنتخب عن اسماء اللاعبين المنضمين لهذا المعسكر وخوض المباراتين.
ومع تعيينه على رأس الادارة الفنية للمنتخب الاولمبي فإنه لن يكون هناك تعارض بين عمل سانشيز مع المنتخبين الاول والاولمبي لاسيما وان المنتخب الاولمبي لم يحدد موعد معسكره المقبل ومن المؤكد انه سيكون في شهر سبتمبر المقبل ولكن بعد انتهاء مباراتي افغانستان والهند للمنتخب الاول.

وكان اتحاد الكرة قرر رسمياً تعيين المدرب الإسباني فيلكس سانشيز على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأولمبي خلال الفترة المقبلة، مع احتفاظ سانشيز بمنصبه مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول والذي يشغله منذ يوليو من عام 2017.
ويأتي قرار اتحاد الكرة بالاستعانة بخدمات سانشيز قبيل الاستحقاق المهم الذي يقبل عليه العنابي الأولمبي والمتمثل بنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستقام في تايلاند مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو صيف العام المقبل 2020.
وذلك بغرض الاستفادة من خبراته الكبيرة مع المنتخبات الوطنية، خصوصاً للفئات العمرية والنجاحات التي حققها بعدما توج بطلاً لآسيا مع منتخب الشباب عام 2014 بميانمار، ثم المركز الثالث في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي أقيمت في الصين عام 2018 قبل أن يقود العنابي الأول إلى اللقب الأغلى في تاريخ الكرة القطرية بالفوز بكأس آسيا 2019 التي جرت مطلع العام الجاري في الامارات.

فيرنانديز مستمر
بالرغم من تعيين فيلكس سانشيز على رأس الادارة الفنية الا ان هذا لا يعني ابعاد البيرت فيرنانديز المدرب الاسباني عن عمله في الفريق حيث سيصبح مساعدا لسانشيز، وكان فيرنانديز قد خاض المنتخب الاولمبي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس اسيا بتايلاند بعد تصدر المجموعة التي لعب فيها مع كل من افغانستان ونيبال وسلطنة عمان برصيد سبع نقاط وبفارق الاهداف عن منتخب عمان.

برنامج كامل
تقوم حاليا ادارة المنتخبات الوطنية باعداد برنامج اعداد كامل لمنتخبنا الاولمبي لتجهيزه لخوض منافسات نهائيات كأس اسيا في تايلاند التي تقام خلال الفترة من 8 الى 26 يناير من العام المقبل والمؤهلة لنهائيات دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو 2020، ويتم وضع في الاعتبار عدم وجود تعارض بين معسكرات المباريات التي يخوضها منتخبنا الوطني الاول وتلك التي يخوضها المنتخب الاولمبي حتى يتمكن فيلكس سانشيز من ممارسة مهام عمله مع المنتخبين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قطر في الخامسة مع عمان والهند وبنجلادش وأفغانستان

قطر في الخامسة مع عمان والهند وبنجلادش وأفغانستان

كشفت قرعة التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر ...