الرئيسية / رياضات قطرية / رسمياً : إنشاء الاتحاد القطري للرياضة للجميع

رسمياً : إنشاء الاتحاد القطري للرياضة للجميع

 إنشاء الاتحاد القطري للرياضة للجميع

إنشاء الاتحاد القطري للرياضة للجميع

أصدر سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة القرار رقم 47 لسنة 2015 بإنشاء “الاتحاد القطري للرياضة للجميع”، بهدف نشر الوعي بمفهوم الرياضة وتوسيع نطاق ممارستها، وزيادة عدد الممارسين للأنشطة البدينة.
ويأتي هذا القرار في إطار إستراتيجية وزارة الشباب لدعم الرياضة المجتمعية وترسيخ مفهومها كأسلوب حياة وثقافة يومية لخلق “مجتمع ينعم بعقول واعية وأجسام سليمة”.
ويسهم القرار في تحقيق الغايات السامية والنبيلة للقرار الأميري رقم (80) لسنة 2011، بشأن اليوم الرياضي للدولة وما تضمنه من أهداف لتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

رسمياً : إنشاء الاتحاد القطري للرياضة للجميع
ويرأس الاتحاد عضو ممثلا من وزارة الشباب والرياضة ويضم في عضويته كلا من وزارة الداخلية ووزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة البلدية والتخطيط العمراني ووزارة المواصلات ومؤسسة اسباير زون واللجنة الأولمبية القطرية.
ويهدف الاتحاد الجديد إلى نشر الثقافة الرياضية بصفة عامة مع التأكيد على مفهوم الرياضة للجميع وعلى استمرارية ممارستها بصفة منتظمة لجميع المراحل العمرية، لما لها من مردود صحي واجتماعي ونفسي واقتصادي على أفراد المجتمع والدولة.
ويسعى الاتحاد إلى دعم وتشجيع برامج وأنشطة الرياضة للجميع والاستغلال الأمثل لتلبية حاجة الجسم من الحركة والنشاط والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية، والعمل على توفير الإمكانيات والوسائل بما يكفل ممارسة الرياضة لجميع فئات المجتمع وأن تكون في متناول الجميع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكثف فعالياته لحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة

الاتحاد القطري للرياضة للجميع يكثف فعالياته لحث أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة

يواصل الاتحاد القطري للرياضة للجميع تكثيف فعالياته التي ينظمها عبر منصات التواصل ...