الرئيسية / رياضات قطرية / رسالة تهديد للقراصنة

رسالة تهديد للقراصنة

رسالة تهديد للقراصنة

رسالة تهديد للقراصنة

في قضية غير مسبوقة وذات رمزية كبيرة تبحثها المحاكم السويدية لأول مرة وتتعلق بدعوى ضد قرصنة حقوق بث دولي، أصدرت المحكمة قراراً بالسجن لمدة قياسية وفرضت غرامات مالية كبيرة بحق ثلاثة أشخاص مسؤولين عن الشبكة التلفزيونية Advanced TV Network AB (ATN) التي تشغّل أكبر مزود تلفزيون الكتروني عربي مقرصن (IPTV).

وكانت منظمة Nordic Content Protection، وهي المجموعة الخاصة بمحاربة قرصنة المحطات الإذاعية في دول الشمال، قد قدمت الشكوى ضد شبكة قنوات ATN إلى قسم جرائم حقوق الملكية الفكرية السويدي في إدارة العمليات الوطنية ومكتب الادعاء الدولي في 2016. وتمت محاكمة المتهمين الثلاثة لارتكابهم عدداً من الجرائم بموجب القانون السويدي شملت انتهاك قانون فك التشفير وانتهاك قانون حقوق الملكية الفكرية وجرائم ضد قانون الأسلحة الهجومية وجريمة بحق قانون العلامات التجارية. وحكم على المتهمين بالسجن لمدد تتراوح من سنة واحدة إلى سنتين ونصف، قابلة للاستئناف. كما حكمت المحكمة على المتهمين بدفع مبلغ إجمالي قدره 18.8 مليون يورو تعويضاً عن الأضرار (بالإضافة إلى الفائدة والأتعاب القضائية) إلى مجموعة beIN الإعلامية ومبلغ 1.4 مليون يورو تعويضاً عن الأضرار (بالإضافة إلى الفائدة والأتعاب القضائية) إلى Digitalb Sh.A، وهما الشركتان الشرعيتان اللتان كانتا ضحية عملية القرصنة هذه.

وقد منحت هذه الشبكة المقرصنة عملائها إمكانية الوصول إلى موجات بث مقرصنة وغير قانونية لأكثر من 2,000 قناة، كانت غالبيتها من القنوات في الشرق الأوسط وتركيا. ووجه الحكم الذي صدر ضربة قوية إلى شبكة ATN وقدرتها على العمل في المستقبل. كما يرسل الحكم رسالة قوية لمن يقومون بعمليات قرصنة البث في جميع أنحاء العالم مفادها أن سلطات تنفيذ القانون تطبق القانون بكامل قوته للقضاء على العمليات غير القانونية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تألق قطري في مونديال السباحة

تألق قطري في مونديال السباحة

حقق بطلنا عبد العزيز العبيدلي المركز السابع في سباق 200 متنوع في ...