الرئيسية / الدوري القطري / ربط نظام تراخيص الأندية بالرقابة المالية

ربط نظام تراخيص الأندية بالرقابة المالية

عقدت مؤسسة دوري نجوم قطرامس ورشة العمل السنوية الخاصة بنظام تراخيص الأندية، بحضور هاني طالب بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، وأعضاء وممثلي 17 نادياً من الأندية المشاركة في بطولة دوري نجوم QNB وبطولة دوري الدرجة الثانية.
وتهدف ورشة العمل بشكل أساسي إلى إطلاع الأندية على اللوائح والمتطلبات الواجب تطبيقها من أجل منح تراخيص الأندية للموسم القادم 2019- 2020.
وقد رحب الرئيس التنفيذي للمؤسسة بكافة الحضور، وقال خلال كلمته: “إن الهدف من هذه الورشة هو التعريف والاطلاع على آخر التطورات فيما يتعلق بلوائح ومتطلبات تراخيص الأندية، وكذلك المتطلبات المتعلقة بمؤهلات المدربين الخاصة ببرامج تطوير الفئات السنية، كما أود أن أشير إلى ثلاثة أمور، وهي (تطور نظام تراخيص الأندية في المؤسسة – دور لائحة الرقابة المالية – التطورات في نظام التراخيص بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتأثير ذلك علينا).
وأشار إلى أنه فيما يتعلق بتطور نظام التراخيص في المؤسسة، فهذه هي الدورة التاسعة لتراخيص الأندية منذ بداية تطبيق هذا النظام في الدوري، حيث أحدثت عملية تطبيقه تطورات مهمة في عدة مجالات.
وفيما يتعلق بدور نظام الرقابة المالية، أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر أنه بعد إصدار لائحة الرقابة المالية أصبح هناك ربط قوي بين نظام تراخيص الأندية ونظام الرقابة المالية، حيث إن النظامين يدعمان بعضهما البعض
وحول ما يتعلق بتطورات نظام التراخيص في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتأثير ذلك علينا، قال هاني بلان: “هناك تطورات تتعلق بمتطلبات المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، وقد أصدر الاتحاد الآسيوي لائحة بذلك، كما قامت اللجنة التنفيذية للمؤسسة بإصدار توجيه لإدارة التراخيص باتخاذ الإجراءات المطلوبة لتطبيق متطلبات الاتحاد الآسيوي”.
وقد تناولت ورشة العمل التعديلات الرئيسية على لوائح ونظام تراخيص الأندية، وعملية توجيه الدعوات للتقدم لمنح التراخيص، فضلاً عن الإطار الزمني للعملية الأساسية، والمواعيد النهائية، وعملية الاستئناف والإجراءات والسياسات المُطبقة، بالإضافة إلى أهداف النظام وإجراءات الجودة التي تلتزم بها مؤسسة دوري نجوم قطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محمد وفا نجم السد السابق يؤكد:السد مع تشافي خطر على الجميع

محمد وفا نجم السد السابق يؤكد:السد مع تشافي خطر على الجميع

تسود حالة من التفاؤل بين السداوية عقب الاعلان رسميا عن تولي النجم ...