الرئيسية / رياضة السيارات / رالي قطر الدولي يعود للمناطق الشمالية

رالي قطر الدولي يعود للمناطق الشمالية

رالي قطر الدولي يعود للمناطق الشمالية

رالي قطر الدولي يعود للمناطق الشمالية

بدأ العد التنازلي لانطلاق رالي قطر الدولي في نسخته (36) والذي يشكل الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2018 والتي فاز بلقبها اسطورة الراليات ناصر بن صالح العطية .
وكثّف اتحاد السيارات والدراجات النارية برئاسة عبد الرحمن بن عبد اللطيف المناعي استعداداته الجادة لاستضافة الحدث والمقرر انطلاقه الخميس المقبل من سوق واقف القلب النابض للعاصمة الدوحة.
وتحول مقر الاتحاد بلوسيل لما يشبه خلية نحل مع توالي الاجتماعات والتحضيرات لهذا الحدث من أجل خروجه بالشكل الأمثل لاسيما وأن هذه الجولة تمثل نسخة استثنائية بكل المقاييس باعتبار أنها ستشهد الاحتفالية الكبرى بتتويج السوبرمان العالمي ناصر بن صالح العطية بإنجازه التاريخي والممثل في الحصول على لقب البطولة الإقليمية للمرة 14 .

ويحظى رالي قطر الدولي بمشاركة قياسية حيث تجاوز عدد السائقين الذين أعلنوا مشاركتهم في منافساته وتم قيدهم في القائمة المبدئية للسباق 22 فريقا من قطر والكويت والأردن ولبنان وعمان والتشيك .
وقد تم تشكيل أعضاء اللجنة العليا المنظمة للسباق برئاسة عبد الرحمن المناعي وتضم في عضويتها عبدالرزاق الكواري أمين السر العام للاتحاد وسلطان المريخي المدير التنفيذي ، على أن يتولى البرتغالي بيدرو ألميدا منصب مدير الحدث ويعمل إلى جانب القطري راشد السليطي الذي يشغل منصب مدير الرالي.
وتبلغ المسافة الإجمالية لرالي قطر الدولي 639.84 كيلومتر، ويتضمن 10 مراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 207.24 كلم ، علما بأن هذه هي المرة الأولى التي يقام في الرالي كجولة ختامية لبطولة الشرق الأوسط بعد أن كان يمثل دائما افتتاحية جولات البطولة على مدار السنوات الماضية. ويشهد السباق مشاركة عدد كبير من السائقين المحليين الذين يخوضون المنافسات من أجل المساهمة في إنجاح الرالي والتأكيد على الريادة القطرية لرياضة المحركات الميكانيكية في منطقة الشرق الأوسط والخليج .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدريفت موعد مع الإثارة والتشويق

الدريفت موعد مع الإثارة والتشويق

تنطلق مساء اليوم على حلبة نادي قطر لسباقات السيارات والدراجات النارية منافسات ...