الرئيسية / رياضة السيارات / رالي قطر الدولي على خط الانطلاق من سوق واقف

رالي قطر الدولي على خط الانطلاق من سوق واقف

رالي قطر الدولي على خط الانطلاق من سوق واقف

رالي قطر الدولي على خط الانطلاق من سوق واقف

يستضيف سوق واقف القلب النابض للعاصمة الدوحة انطلاق رالي قطر الدولي يوم الخميس 15 الساعة السابعة مساء ، كما سيكون ختام الرالي ومراسم التتويج فيه ، وذلك لجذب الجماهير والسياح لمشاهدة الجولة الختامية لبطولة الشرق الأوسط للراليات وهذه المرة الأولى التي يستضيف فيها سوق واقف هذا الحدث الرياضي الكبير .

وقد أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عن مشاركة 19 فريقاً. وبعدما حُمست ألقاب الـ “أم إي آر سي” والـ “أم إي آر سي2” والـ “أم إي آر سي3” الأسبوع الماضي مع نهاية رالي الكويت الدولي، الجولة ما قبل الأخيرة.

ومن المرتقب أن تتكرر المواجهة مرة جديدة هذا العام بين بطل الشرق الأوسط للراليات 14 مرة البطل العالمي القطري اسطورة الراليات ناصر بن صالح العطية ومنافسه التشيكي فويتيك شتايف على متن سيارتيهما “فورد فييستا آر5″ و”سكودا فابيا آر5” على التوالي.

مشاركة قطرية ووجوه جديدة
وتبرز المشاركة القطرية مع عودة السائق المحلي خالد السويدي، الفائز برالي الكويت الدولي عام 2012 مع ملاحه نيك بيتش على متن “فورد فييستا أس2000″، إضافة إلى العائد أيضاً السائق المخضرم عبدالله الكواري بطل رالي قطر الوطني والشيخ حمد بن عيد آل ثاني المتوج بطلاً للشرق الأوسط عام 1993، والسائق القطري محمد المير ومواطنه راشد المهندي.

وهناك مشاركة خارجية حيث يمثّل دولة الكويت بطل الـ “أم إي آر سي2” للنسخة الحالية مشاري الظفيري ومواطنه عصام النجادي، أما من الأردن فتبرز مشاركة الثلاثي خالد جمعة وإيهاب الشرفا وأحمد شعبان . كما سيشارك في رالي قطر اللبناني هنري قاعي المتوّج مؤخراً بلقب الـ “أم إي آر سي3″، مع ملاحه الأردني موسى جهيريان. وتشكّل مشاركة سلطنة عمُان مفاجأة كبيرة مع 6 سيارات على لائحة المشاركين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إثارة مرتقبة في نادي قطر للسباقات

إثارة مرتقبة في نادي قطر للسباقات

برعاية كريمة من سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي ...