الرئيسية / كرة اليد / رئيس الاتحاد الدولي لليد : قطر قادرة على تنظيم الاوليمبياد

رئيس الاتحاد الدولي لليد : قطر قادرة على تنظيم الاوليمبياد

رئيس الاتحاد الدولي لليد

رئيس الاتحاد الدولي لليد

أعرب حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن اعتقاده بقدرة قطر على استضافة دورة الألعاب الأولمبية في المستقبل القريب.
وأكد مصطفى أنه بعد النجاح الذي حققته الدوحة في استضافة مونديال اليد فأنها برهنت على قدرتها على استضافة الأولمبياد يوما ما.
وأشار مصطفى إلى “نجاح أي دولة في استضافة بطولة كأس العالم يعني أنها وضعت قواعد وأسس يمكن أن تعتمد عليها في استضافة أحداث رياضية أخرى خاصة في ضوء الاستفادة من الإرث الرياضي كالمنشآت الرياضية والتقنيات والكوادر الإدارية والخبرات التي يمكن أن تساعد قطر على استضافة دورة الألعاب الأولمبية”.

رئيس الاتحاد الدولي لليد : قطر قادرة على تنظيم الاوليمبياد

وقال “تعتبر تجربة قطر في استضافة مونديال اليد 2015 هي الأولى من نوعها في منطقة الخليج، وقد سعت الدوحة إلى الاستفادة من استضافتها وتنظيمها للبطولة في تكوين كوادر رياضية كنواة لبيت خبرة في التنظيم بمنطقة الخليج”.
وتابع “وبصفة عامة فإن تقييم تجربة قطر تعد نموذجا عصرياً لما تم استهدافه، كما إنها جعلت من الاستضافات القادمة لبطولة العالم تحدياً لتخطي معدلات النجاح التي حققتها دولة قطر”.
وأشار “لقد أعدت قطر ثلاث صالات رياضية لاستضافة البطولة تعد بحق انجازاً كبيراً وارثاً للأجيال الحالية والقادمة من الرياضيين”.
وأردف رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد قائلا “ما شاهدناه في حفل الافتتاح من تقنيات تكنولوجية يعبر عن طموحات دولة قطر في مناحي الحياة المختلفة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد الغرافة تتعاقد مع التونسي صفر

يد الغرافة تتعاقد مع التونسي صفر

أكد عيسى شاهين الكواري رئيس جهاز كرة اليد في الغرافة أن ناديه ...