الرئيسية / مونديال 2022 / رئيس اتحاد الكرة القطري يجتمع مع وفد الملف المغربي لمونديال 2026

رئيس اتحاد الكرة القطري يجتمع مع وفد الملف المغربي لمونديال 2026

رئيس اتحاد الكرة القطري يجتمع مع وفد الملف المغربي لمونديال 2026

رئيس اتحاد الكرة القطري يجتمع مع وفد الملف المغربي لمونديال 2026

اجتمع سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، اليوم، مع وفد رفيع المستوى من أعضاء الملف المغربي لمونديال 2026.

وضم وفد الملف المغربي، كل من السيدة شرفات أفيلال وزيرة دولة لشؤون المياه والسيدة رقية الدرهم وزيرة دولة للتجارة الخارجية والسيد حميد الصويري عضو المكتب التنفيذي للجامعة الملكية المغربية والسيدة نزهة بدوان رئيسة اتحاد الرياضة للجميع.

وهنأ سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، المغرب بعد تأهل ملفها إلى مرحلة التصويت المباشر، التي ستجري يوم 13 يونيو الحالي خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي “الفيفا” في العاصمة الروسية موسكو.

يذكر أن لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد صادقت مساء أمس على ملفي الترشيح لاستضافة كأس العالم 2026، بعد اجتيازهما مرحلة التقييم الفني الخاص بالمنشآت والبنية الأساسية.

ويتنافس ملفان على استضافة النهائيات التي ستضم 48 فريقاً لأول مرة، الأول مغربي والثاني مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

واجتياز الملفين لمرحلة التقييم الفني يعني أن الملف الذي سيفوز بشرف استضافة مونديال 2026 سيتم اختياره خلال المؤتمر السنوي للفيفا يوم الثالث عشر من يونيو الجاري.

وستتم عملية الاختيار بموجب تصويت تشارك فيه الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي.. ومن أصل 211 عضواً، يحق لـ 207 أعضاء التصويت، هم كل الدول المنضوية ضمن الفيفا باستثناء الدول الأربعة المرشحة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنجاز 150 مليون ساعة عمل في مشاريع المونديال

إنجاز 150 مليون ساعة عمل في مشاريع المونديال

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في إطار استعداداتها لاستضافة بطولة كأس العالم ...