الرئيسية / الدوري القطري / دوري نجوم قطر : التعادل الايجابي ينهي لقاء السد والسيليه .. فيديو

دوري نجوم قطر : التعادل الايجابي ينهي لقاء السد والسيليه .. فيديو

التعادل الايجابي ينهي لقاء السد والسيليه

التعادل الايجابي ينهي لقاء السد والسيليه

سقط فريق السد في فخ التعادل الذي نصبه له منافسه السيلية بنتيجة 2/2 خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد ضمن منافسات الجولة 20 من دوري نجوم قطر ورفض لاعبو الزعيم هدية فريق الوكرة الذي تعادل مع لخويا بنفس النتيجة لتقليص فارق النقاط الأربع التي تفصلهما ليقترب الأخير من حسم لقب الدوري.وبتلك النتيجة رفع السيلية رصيده إلى 26 نقطة وابتعد بشكل كبير من منطقة الخطرة في قاع جدول الترتيب بينما رفع السد رصيده إلى 45 نقطة ليواصل نزيف النقاط للمباراة الثالثة على التوالي.

دوري نجوم قطر : التعادل الايجابي ينهي لقاء السد والسيليه


جاءت البداية سريعة وحماسية من الفريقين وحاول كل فريق فرض سيطرته المبكرة على مجريات اللقاء وسط رغبة حقيقية من جانبهما لتحقيق الفوز لذلك شهدت الدقائق الأولى محاولات جادة للتسجيل جميعا تكسر على أقدام المدافعين.
كانت أول مبادرة هجومية خطيرة من نصيب السيلية في الدقيقة 14 بعد أن احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء السد بعدما تعرض عصام جمعة للعرقلة من جانب لي جونج مدافع الذيابة تصدى لها مجدي صديق الذي نفذها بإتقان صوب المرمي لكن الحارس يخرجها بكلتا يديه إلى ضربة ركنية.

أفضلية سيلاوية وهدف سداوي
بمرور الوقت وضح أفضلية شواهين السيلية من حيث السيطرة على مجريات اللعب بعد أن أحكم لاعبوه التحكم في منطقة المناورات في وسط الملعب.
في الدقيقة 25 مرر لي جونج كرة طويلة خلف مدافعي السيلية لزميله البرازيلي جرافيتي الذي انطلق باتجاه المرمي لكن علي الخيبري مدافع السيلية يعرقله لإيقاف الهجمة الخطيرة ليحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء نفذها حسن الهيدوس ببراعة على يمين الحارس جريجوري جوميس الذي لم يحرك ساكنا لها لتعلن عن الهدف الأول للسد.
في الدقيقة 39 ارتكب علي الخيبري مدافع السيلية خطأ لا يغتفر بعد أن فشل في تشتيت كرة سهلة أمام مرماه استثمرها يوسف أحمد الذي سددها بيسراه مباشرة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الزاوية العليا ليسري مسجلا هدفا ولا أروع للزعيم السداوي.

السيلية يعود برأسية جمعة
لم يستسلم فريق السيلية بعد تلقيه للهدف الثاني ونظم صفوفه بغية تعديل النتيجة وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 44 بعد أن مرر علي علوب كرة عرضية طويلة من الجهة اليسرى في منتصف ملعب السد إلي داخل منطقة الجزاء حولها عصام جمعة ببراعة إلي الشباك بعد أن اصطدمت بأرضية الميدان محرزا أولى أهداف السيلية. وكاد ميرغني الزين أن يدرك التعادل لفريقه بتسديده كرة صاروخية أخرجها سعد الدوسري ببراعة ليطلق عقبها الحكم مباشرة صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق السد بنتيجة 2\1.

تعادل مستحق للشواهين
استهل السيلية الشوط الثاني بضغط هجومي مكثف بحثا عن هدف التعادل ونشط لاعبو الوسط في مسألة الدعم الهجومي لذلك توالت الفرص الواحدة تلو الأخرى حتى جاءت الدقيقة 64 ومن هجمة منظمة مرر ميرغني الزين كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء هيأها عصام جمعة بصدره إلي عبدالرحمن الحرازي على حدود المنطقة ليراوغ أحد المدافعين قبل أن يصوب بيمناه كرة قوية ماكرة في الجهة اليسرى من المرمى لتسكن الشباك وتعلن عن هدف التعادل للشواهين. واصل شواهين السيلية تفوقهم الواضح في ظل غياب كامل من لاعبي السد بسبب افتقادهم التركيز لذلك كان السيلية هو الأخطر والأكثر استحواذا ووصولا إلى منطقة جزاء منافسهم وهو ما مثل عبئا كبيرا على دفاعات الفريق السداوي وتمر الدقائق دون أي جديد حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل 2\2.

بطاقة المباراة

الحدث: مباراة السيلية والسد
المناسبة: الجولة الـ21 من دوري نجوم قطر
المكان: ملعب جاسم بن حمد بنادي السد
الزمان: الثلاثاء 10 مارس 2015 الساعة 20.15
النتيجة : 2\2
الأهداف: حسن الهيدوس ق 27, يوسف أحمد ق 39 (السد) /عصام جمعة ق 44 , عبد الرحمن الحرازي ق 64 (السيلية).
الإنذارات: علي الخيبري ق 24, جاسر يحيي ق 35, لي جونج ق 70, جرافيتي ق 74, عبدالله طالب عفيفة ق ق 87 , علي علوب ق 90
الطرد : لا يوجد
الحكام: فهد جابر المري (حكم ساحة) , طالب سالم المري, زاهي سنيد الشمري (حكمين مساعدين) , عيسي المضيحكي (حكما رابعا) , خالد بوقزي, محمد مدحت النوري ( حكمين مساعدين إضافيين).
مراقب المباراة : على حمود النعيمي
مقيم الحكام : حسن الملا.
السيلية: جريجوري جوميس , مصطفى عبدالحفيظ , علي الخيبري, عمر إبراهيم حماد (عبدالله الفيحاني) ق 64, علي عبدالله علوب, عثمان العاقب, ميرغني الزين ( غانم القحطاني ) ق 83, مجدي صديق, عبدالله طالب عفيفة, عصام جمعة, عبد الرحمن الحرازي ( محمد كاني ) ق 90.
السد: سعد الدوسري , لي جونج , محمد كسولا , ناصر نبيل (حمزة الصنهاجي) ق 76, جاسر يحيي, نذير بلحاج, مصعب خضر, طلال البلوشي , حسن الهيدوس , يوسف أحمد (خلفان إبراهيم) ق 65, جرافيتي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أم صلال يبحث عن مكان وسط الكبار

أم صلال يبحث عن مكان وسط الكبار

بهدف عودة الأمور إلى نصابها الطبيعي يستعد فريق أم صلال للموسم الجديد ...