الرئيسية / كرة اليد / دورة الألعاب الآسيوية: قطر تهزم البحرين وتحرز ذهبية كرة اليد للرجال

دورة الألعاب الآسيوية: قطر تهزم البحرين وتحرز ذهبية كرة اليد للرجال

دورة الألعاب الآسيوية: قطر تهزم البحرين وتحرز ذهبية كرة اليد للرجال

دورة الألعاب الآسيوية: قطر تهزم البحرين وتحرز ذهبية كرة اليد للرجال

توج المنتخب القطري بلقب الميدالية الذهبية في مسابقة كرة اليد للرجال ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة “أسياد 2018” المقامة في إندونيسيا حاليا وتستمر منافساتها حتى الأحد المقبل، بعد فوزه على نظيره البحريني (32-27) في المباراة النهائية .
وتعد ذهبية كرة اليد هي السادسة لقطر في دورة الألعاب بعد ذهبيات سباق /4 * 400 تتابع/ للرجال ، سباق 400 متر حواجز للرجال، سباق 400 متر جري للرجال، مسابقة الكرة الشاطئية للزوجي رجال، ومسابقة رمي المطرقة للرجال.
وشهدت مباراة قطر والبحرين إثارة وقوة من جانب الفريقين، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل (25-25)، إلا ان المنتخب القطري تفوق في الوقت الإضافي وأنهي اللقاء لصالحه بفارق خمسة اهداف ليتوج بالميدالية الذهبية، فيما حصلت البحرين على الفضية، بينما ذهبت البرونزية إلى منتخب كوريا الجنوبية بعد فوزه على اليابان (24-23) في مباراة تحديد المركز الثالث.
وجاء الشوط الأول من المباراة النهائية قويا ومتوازنا من جانب المنتخبين، حيث اتسم بالإثارة والندية حتى الثواني الأخيرة الذي شهدت هدفا بحرينيا لينهي به الشوط متقدما على المنتخب القطري (14-13).
وشهد الشوط تقدما بحرينيا في النتيجة باستمرار بفضل تألق حارس مرماه، في المقابل كان دفاع المنتخب القطري غير موفق ومفتوحا خلال الكثير من الهجمات البحرينية.
وفي الشوط الثاني استهل المنتخب القطري الشوط بأفضلية كبيرة وسجل هدفين متتاليين ليحقق التقدم للمرة الأولى في المباراة (15-14)، ثم عزز تقدمه بهدف ثان (16-14).
ومع مرور الوقت تبادل المنتخبان التعادل والتقدم ، حيث سجلت البحرين ثلاثة أهداف متتالية وتقدمت (20-17) ، لكن قطر ردت بأربعة أهداف متتالية وتقدمت (21-20).
وفي الدقائق العشر الأخيرة تبادل الفريقين التقدم حتى الثواني الأخيرة، حيث تقدمت البحرين (25-24) وكادت ان تفوز بالمباراة قبل يحقق يوسف بن علي هدف التعادل لقطر في الثواني الأخيرة (25-25) ليحتكم المنتخبان إلى وقت إضافي من شوطين بواقع خمس دقائق لكل شوط.
وفي الوقت الإضافي تألق حارس منتخب قطر وتصدى لثلاثة انفرادات متتالية ورمية حرة من على حدود الستة أمتار، ليتفوق المنتخب القطري بعدما سجل سبعة أهداف مقابل هدفين فقط للبحرين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبطال القارات لليد في أحضان الدوحة

أبطال القارات لليد في أحضان الدوحة

تفتتح اليوم بصالة دحيل الرياضية بطولة العالم للأندية أبطال القارات «سوبر جلوب ...