الرئيسية / بطولة الاندية الخليجية / دعوات تجميد خليجي 23 غير قانونية وتخالف اللوائح

دعوات تجميد خليجي 23 غير قانونية وتخالف اللوائح

دعوات تجميد خليجي 23 غير قانونية وتخالف اللوائح

دعوات تجميد خليجي 23 غير قانونية وتخالف اللوائح

يواصل الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعداداته على قدم وساق لإجراء قرعة خليجي 23 والمعروف أن القرعة تحدد لها العاشرة صباحا في 25 سبتمبر الحالي بفندق فور سيزون في الدوحة عاصمة البلد المنظم للبطولة، التي تقام منافساتها في شهري ديسمبر 2017 ويناير 2018 القادمين.

وتأكد حضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، ومحسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني، وعبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وأحمد العباسي المدير التنفيذي لإدارة المنتخبات الوطنية، وحسن محمد عبد الله باشنفر نائب رئيس الاتحاد اليمني، وحمد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم، بالإضافة بالتأكيد لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بصفته رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

وكانت هناك بعض الأصوات التي تحدثت لوسائل إعلام من دول الحصار عن اتجاه من جانب اتحادات دول الحصار (السعودية والبحرين والإمارات) إلى تجميد استضافة قطر لخليجي 23، وهو ما يتنافي تماما مع لوائح الاتحاد الخليجي لكرة القدم خاصة أن هناك خمس دول أخرى بالاتحاد الخليجي لكرة القدم وهي الكويت والعراق واليمن وعمان بالإضافة إلى قطر، ولابد أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار من خلال اجتماع أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الخليجي وليس من جانب من يهوى اتخاذ مثل هذا القرار بعيدا عن اللوائح والموضوعية. كما أن هناك شروطا محددة لاتخاذ قرار تجميد البطولة وعدم إقامتها، مثل أنه لابد أن يتم اتخاذ مثل هذا القرار من لجنة الطوارئ بالاتحاد الخليجي أو اللجنة التنفيذية للاتحاد أو عن طريق اجتماع جمعية عمومية، وهذه الشروط لم يتم تتوفر وبالتالي فإن التجميد غير جائز.

كما أنه يمكن تجميد استضافة البطولة في قطر إذا كانت غير جاهزة وهو أمر غير منطقي، لاسيَّما أن الاتحاد القطري أعلن الجاهزية قبل انطلاق البطولة بفترة طويلة من ملاعب مباريات وتدريبات وفنادق إقامة ومواصلات، وكل المرافق جاهزة لاستضافة هذا الحدث، وبالتالي لا يوجد سبب للتأجيل أو التجميد.

كما أن الجانب القطري يسير في خطواته التنظيمية لاستضافة هذا الحدث بأفضل صورة ممكنة ولا توجد أي أسباب للتأجيل أو التجميد أيضا، وبالتالي فإن كل أسباب التأجيل غير متوفرة حاليا.

(الاقتراح كويتي)

وفيما يتعلق بأنه من المفترض أن الدور على الكويت لاستضافة خليجي 23، فإن الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أعلن ترحيبه لاستضافة قطر البطولة بدلا من الكويت، وذلك خلال المؤتمر العام للسادة رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم في الدوحة بتاريخ 27 أبريل العام الماضي.

وذلك نظرا لإيقاف الاتحاد الكويتي من الاتحاد الدولي، بل كان الاقتراح بأن تنظم قطر النسخة 23 من جانب الشيخ طلال الفهد الأحمد الصباح، ووجه الشكر لدولة قطر ولحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى على موافقة قطر على الاقتراح الكويتي باستضافة الدوحة خليجي 23 خلال شهري ديسمبر 2017 ويناير 2018.

وبعد هذا قام أعضاء المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية بالموافقة على المقترح المقدم من قبل الشيخ الدكتور طلال الفهد الأحمد الصباح باعتماد إقامة بطولة كأس الخليج العربي الـ23 في قطر خلال شهري ديسمبر 2017 ويناير 2018.

(7 منتخبات)

الجدير بالذكر أن الاتحاد الخليجي لكرة القدم وجه دعوات حضور مراسم إجراء قرعة خليجي 23 بالدوحة إلى الاتحادات الخليجية المشاركة في البطولة، وهي المنتخبات السبع قطر وعمان والإمارات واليمن والسعودية والبحرين والعراق، بينما لم يتم توجيه الدعوة للاتحاد الكويتي نظرا لقرار إيقافه من الاتحاد الدولي.

وسيتم تقسيم المنتخبات السبع إلى مجموعتين بحيث تضم الأولى أربعة منتخبات بينما تضم المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات، وفي حالة رفع الإيقاف عن المنتخب الكويتي سيتم ضمه إلى المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات.

وكان منتخبنا الوطني هو حامل اللقب في آخر نسخة من خليجي 22 والتي أقيمت في عام 2014 بالرياض العاصمة السعودية.

الكواري رئيسًا للجنة الإعلامية

رشح الاتحاد القطري لكرة القدم خالد الكواري مدير إدارة التسويق والاتصالات بالاتحاد رئيسا للجنة الإعلامية في خليجي 23 الذي تستضيفه قطر في شهر ديسمبر القادم، وذلك طبقا للوائح الاتحاد الخليجي لكرة القدم التي تقضي بأن يكون رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة من البلد المنظم للحدث.

24 سبتمبر اجتماع لجنة المسابقات

تعقد لجنتا المسابقات والإعلام بالاتحاد الخليجي لكرة القدم اجتماعاتهما في الدوحة يوم 24 سبتمبر الحالي، أي قبل يوم واحد من إجراء القرعة طبقا للوائح الاتحاد الخليجي، وكان اجتماع لجنة الحكام قد تم منذ يومين بالدوحة بحضور أغلبية الأعضاء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم يؤكد أحقية قطر في استضافة خليجي 24

المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم يؤكد أحقية قطر في استضافة خليجي 24

أكد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم على أحقية دولة قطر في ...