الرئيسية / رياضة السيارات / ختام مثير لأولى جولات الستريت دراج

ختام مثير لأولى جولات الستريت دراج

بنجاح كبير وبحضور جماهيري مميز اختتمت على مضمار الدراج ريس بنادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر الوطنية للستريت دراج بموسمها الجديد 2019 /2020 والتي أقيمت تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس النادي وشهدت هذه الجولة مشاركة أكثر من 100 متسابق 20 منهم في الدراجات النارية والبقية لفئات السيارات. كما شهدت منافساتها غياب فئة 8 سلندر ستوك لعدم اكتمال نصابها القانوني لتقتصر الجولة الأولى على منافسات 12 فئة بعد إضافة الفئتين الجديدتين وهما السوبر ستوك والسوبر ستريت. كما شهدت هذه الجولة تمكن متصدري التجارب التأهيلية في ست من فئات البطولة من متابعة طريقهم نحو السباق الختامي والفوز باللقب وهذا ما ينطبق على الفئتين الجديدتين لهذا الموسم حيث تمكن المتسابق مايك باراديس من تحقيق لقب فئة السوبر ستوك بعد أن تصدر تجاربها التأهيلية وتخطى الدور الأول الذي جمعه مع أحمد المريخي فيما فاز في الدور نصف النهائي على المتسابق أحمد ملك ليصل للمواجهة الختامية وليتمكن من حصد اللقب بعد فوزه على المتسابق عبدالله علي عبدالله حيث اكتفى هذا الأخير بالمركز الثاني أما المركز الثالث لهذه الفئة فكان من نصيب أحمد ملك. أما في منافسات الفئة الجديدة الثانية وهي السوبر ستريت فقد تمكن المتسابق مصطفى أتات من تحقيق اللقب بعد تصدره للتجارب التأهيلية وفوزه بالدور الأول.
وضمن منافسات فئة 8 سلندر موديفايد تمكن صاحب المركز الثالث في التجارب التأهيلية فيصل محمد من شق طريقه نحو المواجهة الختامية لملاقاة ناصر المنصور والذي حل خامساً في تلك التجارب وتمكن فيصل من حسم تلك المواجهة ليتوج بأولى ألقابه في البطولة وكان فيصل قد وصل للنهائي بعد اجتيازه للدور نصف النهائي على حساب عامر ريحان وصيف التجارب التأهيلية بينما تأهل المنصور إلى نفس الدور بعد تغلبه في نصف النهائي الثاني على متصدر التجارب عبد العزيز الهيل.
أما فيما يتعلق بمنافسات فئة 6 سلندر موديفايد فقد ذهب اللقب لمتصدر التجارب التأهيلية بعد تغلبه في المواجهة الختامية على المتسابق زيد العقيلي الذي اكتفى بالمركز الثاني أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد ذهب لأحمد ملك ليسجل بذلك ثاني منصة تتويج له في هذه الجولة. أما بالحديث عن فئة فئة 6 سلندر ستوك فقد تمكن بطل الموسم الماضي المتسابق حمد المنصور من تحقيق أولى ألقابه في طريق الدفاع عن اللقب للعام الثاني على التوالي بعد تغلبه في السباق الختامي.
وفي منافسات فئة 4 سلندر موديفايد جمعت المواجهة الختامية بين متصدر التجارب التأهيلية عبدالله سمير وصاحب المركز الثاني في تلك التجارب عبد العزيز الحجار لكن التفوق هذه المرة كان من نصيب الحجار الذي توج باللقب واكتفى سمير بالمركز الثاني. أما على صعيد منافسات الشاحنات الخفيفة بفئتيها الستوك والمعدلة فقد جمعت المواجهة الختامية بين متصدر التجارب وصاحب المركز الثاني وإذا كان متصدر التجارب في الفئة المعدلة حمد القحطاني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوسيل تستضيف الجولة الثانية لبطولة العالم للسوبر بايك

لوسيل تستضيف الجولة الثانية لبطولة العالم للسوبر بايك

تستضيف حلبة لوسيل الدولية في قطر الجولة الثانية في الأجندة الرسمية لبطولة ...