الرئيسية / رياضات قطرية / ختام رائع لبطولة ناصر بن خالد للتنس

ختام رائع لبطولة ناصر بن خالد للتنس

اختتمت منافسات بطولة ناصر بن خالد للتنس الرمضانية التاسعة والعشرين بمشاركة 310 لاعبين ولاعبات، لكل الفئات السنية من تحت 8 سنوات وحتى الرواد، وأقيمت على مدار 12 يوما بكل من نادي شيراتون ومجمع ملاعب التنس، بحضور كبير يتقدمهم سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني راعي البطولة رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد القابضة ونائبة سعادة الشيخ ناصر بن نواف بن خالد آل ثاني، وطارق زينل أمين السر العام في اتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة، و أحمد هشام عزمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، ومدير البطولة سلطان خلفان، ومساعده إيهاب عوض، والحكم العام الدكتور أشرف حمودة، وعدد كبير من محبي اللعبة.

وكان مسك الختام بنهائي زوجي الرواد الذي تمكن خلاله الفريق المكون من الدكتور أحمد إسماعيل والدكتور ممدوح عيسى من التتويج باللقب إثر فوزه في المباراة النهائية الماراثونية التي استمرت قرابة الساعتين على إيهاب عثمان وديو داني.
وعقب النهائي قام كل من سعادة الشيخ ناصر بن نواف بن خالد آل ثاني وطارق زينل بتكريم الفائزئين بالألقاب في مختلف الفئات السنية، وفي البداية نال الشيخ محمد بن أحمد آل ثاني كأس لقب أفضل لاعب في البطولة، بينما توج محمد سالم بلقب اللاعب المثالي.
وبالنسبة لمنافسات فردي الرواد فقد توج باللقب زياد سميرا، وفي فردي زوجي الرجال فاز باللقب جبر محمد نوح وفيليب فيرجر، وفي فردي الرجال توج باللقب مبارك شنان، ثم تم تتويج الفائزين بالألقاب والوصافة في الفئات السنية المختلفة التي اختتمت منافساتها قبل الرواد بيومين في مجمع ملاعب التنس.

الشيخ نواف بن ناصر:
أشكر جميع العاملين
عبّر سعادة الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة ناصر بن خالد القابضة عن سعادتهم الكبيرة بالنجاح الذي حققته النسخة 29 من بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس، والتي وصفها بالنسخة الأفضل.
وتقدم الشيخ نواف بن ناصر آل ثاني بالشكر إلى جميع العاملين في البطولة وفي مقدمتهم المسؤولين عن الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على الجهد الكبير الذي بذلوه حتى تظهر البطولة بالشكل المميز الذي شهد عليه الجميع.
وتابع سعادته: المستوى الفني للبطولة كان جيداً والدليل وجود بطل جديد، وقد شاهد الجميع النهائي الممتع لبطولة الرواد الذي اختتمت به البطولة..

الشيخ ناصر بن نواف:
نعد بمفاجأت في النسخة 30
أشاد الشيخ ناصر بن نواف بن ناصر آل ثاني المدير التنفيذي لمجموعة ناصر بن خالد، ونائب راعي البطولة بالمشاركة الكبيرة التي شهدتها النسخة الحالية من بطولة ناصر بن خالد للتنس، حيث وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 300 لاعب ولاعبة، وشهدت البطولة إقامة منافسات لـ 18 فئة، وتقدم بالشكر إلى المسؤولين في فندق شيراتون وإدارة اتحاد اللعبة على وقفتهم الكبيرة مع إدارة الشركة في تنظيم هذه البطولة التي أصبحت من العلامات المميزة لدولة قطر..
كما قال ونعدّ لمفاجآت في النسخة المقبلة التي سنحتفل فيها بمرور 30 عاماً على انطلاقة البطولة ولكننا لن نفصح عنها، وسنقوم بالإعداد لها بهدوء..

طارق زينل:
سعداء بهذه الشراكة
قال طارق زينل أمين السر العام لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة إننا سعداء في الاتحاد بالشراكة مع مجموعة ناصر بن خالد التي طورت البطولة على مدار 29 عاما، ونحن معهم من نجاح إلى نجاح على مدار كل هذه السنوات.
وأضاف قائلا إن أهم ما يميز المنافسات هذه، الأجواء الاجتماعية والأسرية التي تشهدها البطولة من اليوم الأول وحتى النهائي.
كما قال إن هناك جانبا تنافسيا أيضا وفرته البطولة من خلال منافسات الفئات السنية المختلفة للأولاد والبنات، وأمر إيجابي بالطبع أن يتولد حس التنافس لدى أبنائنا اللاعبين من مثل هذه السن الصغيرة.

أحمد إسماعيل وممدوح عيسى:
لم نتوقع الفوز باللقب
أكد الزوجي المتوج بلقب الرواد الدكتور ممدوح عيسى وأحمد إسماعيل أنهما لم يتوقعا الوصول للمباراة النهائية والفوز باللقب خاصة أن مجموع عمريهما يتجاوز 120 عاما واستطاعا التفوق على لاعبين مجموع عمريهما 70 عاما فقط.
أضافا أنها المرة الأولى التي يتمكنان فيها كفريق من التتويج بلقب أقدم وأعرق بطولات التنس، وكانا يكافحان في كل مرحلة من مراحل البطولة لأن المنافسة كانت صعبة وشرسة للغاية.

حسين صديقي:
نسخة المفاجآت
أكد حسين صديقي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلا إن النسخة 29 جاءت متميزة للغاية ومليئة بالمفاجآت وطالما أنه ظهر أبطال جدد في هذه النسخة فهو ما يؤكد قوتها لأنه لا يوجد فيها احتكار للقب، ودائما يصعد لاعبون جدد لمنصات التتويج.
وأضاف قائلا إننا نعد بالأفضل خلال الفترة القادمة، ومن الآن نستعد للنسخة 30 والتي ستشهد العديد من المفاجآت الاحتفالية بمناسبة مرور 30 عاما على انطلاقها لأول مرة.

أحمد عزمي:
الكل شريك بالنجاح
تحدث أحمد عزمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة قائلا أحمد الله على هذا المستوى الذي ظهرت فيه النسخة 29 من البطولة، ولأول مرة يتجاوز العدد 300 لاعب ولاعبة في كل الفئات السنية، وهو يدل على قيمة هذه البطولة وأهميتها.
وأضاف قائلا إن الكل شريك في النجاح الذي شهدته هذه النسخة، والكل يستحق التتويج وليس اللاعبون الذين وصلوا للمباراة النهائية فقط.

سلطان خلفان:
المنافسات تتطور باستمرار
أبدى سلطان خلفان مدير البطولة سعادة بالغة بالنجاح الذي شهدته النسخة 29 والتي شهدت رقما قياسيا في عدد اللاعبين وصل إلى 310 لاعبين ولاعبات لأول مرة في تاريخ البطولة، وقال كل من مجموعة ناصر بن خالد واتحاد اللعبة حريصون على أن تتطور البطولة من عام لآخر ويرتقي مستواها باستمرار، وهذا هو سر الإقبال على المشاركة فيها.

أشرف حمودة:
إرث ممتد ومتواصل
قال الدكتور أشرف حمودة الحكم العام للبطولة إن منافسات ناصر بن خالد أصبحت من علامات شهر رمضان في قطر، لاسيما أنها البطولة الوحيدة بعيدا عن كرة القدم التي تملك هذه الإرث الممتد على مدار 29 عاما، والقائمون عليها حريصون على نجاحها واستمرارها بقوة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاحب السمو يطلع على تجهيزات استضافة بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019

صاحب السمو يطلع على تجهيزات استضافة بطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019

قام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ...