الرئيسية / رياضات قطرية / حمد مبارك الشهواني:جاهزون لانطلاق مهرجان سيف الأمير الوالد

حمد مبارك الشهواني:جاهزون لانطلاق مهرجان سيف الأمير الوالد

أتمت اللجنة المنظمة لسباق الهجن كافة الترتيبات الادارية والتنظيمية لانطلاق منافسات مهرجان سيف سمو الأمير الوالد الذي يقام على ميداني التحدي بالشحانية ولبصير حتى 29 يناير الحالي وكل الامور مجهزة لمشاهدة منافسات عالية المستوى بين ملاك الهجن سواء من اصحاب السمو والسعادة الشيوخ او هجن ابناء القبائل، ومن المتوقع ان تكون هناك العديد من الارقام التي يتم تحطيمها في كافة الفئات العمرية التي يشهدها المهرجان. صرح بذلك حمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون الادارية والمالية في اللجنة.
اضاف ان اللجنة اتمت كافة التجهيزات ووصلت الهجن المشاركة من الدول الخليجية الشقيقة وتحديدا من سلطنة عمان والكويت والسعودية، وكانت هناك اعداد من ملاك الهجن من السعودية شاركوا في مهرجان المؤسس الذي اقيم الشهر الماضي وظلوا في دوحة الجميع حتى موعد المشاركة في مهرجان سيف سمو الأمير الوالد والجميع مرحب بهم.
وقال ان هناك دعما كبيرا من قيادتنا الرشيدة وهو الامر الذي يسهل لنا كافة التجهيزات لمثل هذه المهرجانات التراثية الكبرى التي يترقبها الخليج بأسره، وان الضيوف القادمين الى قطر لهم كل الامكانيات مثل ابناء الوطن تماما ولا يوجد اي فارق في التعامل وكلهم سواسية على ارض قطر.
واشار قائلا ان من المتوقع ان تكون الاعداد المشاركة في هذا المهرجان الغالي علينا جميعا اكثر من مهرجان المؤسس وهو امر متوقع خاصة ان عدد الاشواط اكثر وكذلك الرموز الذهبية والفضية والجوائز المالية، والكل يسعى الى التتويج برموز الفخر والشرف التي يشهدها هذا المهرجان والتي تصل الى 52 رمزا ذهبيا وفضيا بالاضافة الى 201 سيارة على مدار الايام ال12 للمهرجان.
ولم يكتف حمد بن مبارك الشهواني بهذا بل قال ايضا ان اللجنة المنظمة لسباق الهجن اتخذت قرارا بعدم اجراء فحص مسبق للمنشطات على الهجن المشاركة في السباق توفيرا للجهد والوقت، وسيكون الفحص عقب ختام الاشواط التي يتم فيها التنافس على الرموز توفيرا لمبدأ تكافؤ الفرص والشفافية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...