الرئيسية / الدوري القطري / حسم مشاركة تحت 23 سنة في الجولات الخمس ..الاختيار أقرب من الإجبار

حسم مشاركة تحت 23 سنة في الجولات الخمس ..الاختيار أقرب من الإجبار

بالرغم من ان اتحاد الكرة اعلن كافة تفاصيل استئناف ما تبقى من دوري النجوم هذا الموسم إلا ان هناك امرا مازال يثير التساؤلات داخل الأجهزة الفنية للفرق، وهو ما مصير لاعبي تحت 23 سنة ؟ وهل تظل مشاركتهم اجبارية ؟ ولم يتخذ اتحاد الكرة قرارا حتى الآن ولم يرسل تعميما يخص هذا التساؤل إلى الأندية.
والأمر الأرجح ان يتم اعفاء الاندية من اشراكهم للاعب تحت 23 سنة في صفوف الفريق الاول خلال الجولات الخمس المتبقية من عمر بطولة الدوري، وسيكون للاندية مطلق الحرية بشأن اتخاذ القرار الذي يراه الجهاز الفني مناسبا سواء باشراك لاعب من هذه الفئة العمرية في المباريات من عدمه.
◄ الإعفاء منطقي
ويرى البعض ان إعفاء الاندية يعتبر منطقيا خاصة ان اتحاد الكرة الغى ما تبقى من موسم بطولة دوري قطر غاز الخاصة بهذه الفئة العمرية واعتمد نتائجها بتتويج الدحيل باللقب، وبالتالي فلا توجد تدريبات خاصة بهم، ومن الممكن ان يرى المدرب ان تصعيد لاعبين تحت 23 سنة للتدريب مع الفريق الأول في ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر مخاطرة، وبالتالي فيعتمد على لاعبي الفريق الأول المقيدين بالقائمة الرسمية.
◄ مشاركة اختيارية
وهناك من يرى ان هناك لاعبين تحت 23 سنة لا يتدربون مع فرقهم في هذه الفئة العمرية ويتدربون مع الفريق الأول منذ بداية الموسم وتعتمد عليهم الأجهزة الفنية بصفة أساسية في دوري النجوم والأمثلة في هذا الامر عديدة في اندية السد والدحيل والعربي والغرافة، بينما نجد ان باقي الأندية تعاني من الدفع بلاعب تحت 23 سنة في صفوفها ولا تجد إلا لاعبا بشق الأنفس، ولهذا فمن المتوقع ان تكون مشاركة لاعب تحت 23 سنة اختيارية للأندية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

السد والدحيل المؤجلة.. 21 أكتوبر

أجرت مؤسسة دوري نجوم قطر تعديلات على مواعيد الجولتين الرابعة والخامسة، وكذلك ...