الرئيسية / مونديال 2022 / جيس دي جونغ: قطر 2022 يسبق البرازيل وروسيا في الجاهزية

جيس دي جونغ: قطر 2022 يسبق البرازيل وروسيا في الجاهزية

وقع اتحاد الكرة في مقره ببرج البدع امس اتفاقية تعاون مع نظيره الهولندي ووقعها من جانب الاتحاد القطري منصور الانصاري الامين العام لاتحاد الكرة ومن الجانب الهولندي الامين العام جيس دي جونغ ، والذي رافقه وفد من اعضاء الاتحاد الهولندي وبعض نجوم الكرة القدامي ، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن اتفاقيات التعاون التي يجريها اتحاد الكرة مع الاتحادات الاخرى للاستفادة وتبادل الخبرات من الجانبين ، وعقب توقيع الاتفاقية قام جيس دي جونغ بإهداء الانصاري فانلة المنتخب الهولندي مكتوبا عليها اسم منصور ورقم 10 اشارة لشنايدر النجم الهولندي الكبير، وفي المقابل اهداه الانصاري فانلة المنتخب الوطني وعليها شعار 2022 .

ومن جانبه قال جيس دي جونغ امين عام الاتحاد الهولندي لكرة القدم إن هناك علاقات وثيقة مع الاتحاد القطري ولكن بعد توقيع هذه الاتفاقية اصبحت علاقات التعاون رسمية ولابد ان يتم استثمارها بشكل اكثر فعالية مما يحقق المصالح الكروية للاتحادين.
وبالنسبة لكأس العالم 2022 في الدوحة قال امين عام الاتحاد الهولندي لكرة القدم إننا غبنا عن مونديال روسيا وكذلك نهائيات امم اوروبا 2016 في فرنسا واملنا ان نتأهل إلى نهائيات كأس العالم هنا في قطر 2022، وكذلك نرغب في ان نتأهل لنهائيات امم اوروبا 2020
واشار قائلا انني عرفت مدى الاستعدادات الجادة والتجهيزات التي تجريها قطر لتكون استضافتها لكأس العالم 2022 كاملة من كافة الجوانب ويكفي اننا عرفنا ان جميع ملاعب واستادات مونديال 2022 ستكون جاهزة قبلها بعامين وتحديدا في 2020 وهي في ذلك تكون لها الافضلية على مونديالي البرازيل وروسيا وتسبقهما من حيث الجاهزية. وقال إننا عرفنا ايضا انها ملاعب متكاملة المرافقة وستكون ممتعة ليس للمنتخبات المشاركة في البطولة فقط ولكن للجماهير التي ستحضر المنافسات .
وفي نهاية تصريحه قال إنني سعيد للغاية باحتراف كل من شنايدر ودي يونج في الدوري القطري وهما يمنحان سمعة جيدة للكرة الهولندية في الملاعب القطرية.
ومن جانبه تحدث منصور الانصاري قائلا: لاشك ان التعاون بين اتحاد الكرة ونظيره الهولندي سيكون مفيدا للغاية للطرفين خاصة على صعيد النواحي الفنية ، ولاشك انه في ظل التوجه الذي يسير عليه اتحاد كرة القدم منذ فترة بتوقيع اتفاقيات مع اتحادات كروية لها ثقلها ووزنها على مستوى كرة القدم العالمية امر ايجابي يعود بالنفع للكرة القطرية بإذن الله.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فير أوبزيرفر: مونديال 2022 يدعم السياحة في قطر

فير أوبزيرفر: مونديال 2022 يدعم السياحة في قطر

أكد تقرير لموقع ” فير أوبزيرفر “الأمريكي أن قطاع السياحة في الدوحة ...