الرئيسية / رياضة السيارات / جولة الدوحة تحسم ألقاب بطولة العالم للسيارات السياحية

جولة الدوحة تحسم ألقاب بطولة العالم للسيارات السياحية

جولة الدوحة تحسم ألقاب بطولة العالم للسيارات السياحية

جولة الدوحة تحسم ألقاب بطولة العالم للسيارات السياحية

تتجه الأنظار إلى حلبة لوسيل الدولية يوم 29 نوفمبر الجاري التي ستشهد الجولة العاشرة والختامية من بطولة العالم للسيارات السياحية ( WTCC ) والتي تستضيفها الدوحة للعام الثالث على التوالي بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات ( FIA )، وبتنظيم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع نادي حلبة لوسيل الرياضي.

وتحسم جولة الدوحة الألقاب الثلاثة في البطولة العالمية، السائقين والصانعين وكأس تروفي، حيث باتت المنافسة على أشدها لحسم الألقاب في ظل الفروق الضئيلة من النقاط بين متصدري الفئات الثلاث.

ففي المنافسة على لقب السائقين سيدخل السويدي ثيد بيورك سائق فريق “فولفو” جولة الدوحة وهو يعتلي الصدارة برصيد 255.5 نقطة بفارق 6.5 نقطة عن أقرب منافسيه على اللقب المجري نوربرت ميشيلز سائق فريق “هوندا” وصاحب المركز الثاني برصيد 249 نقطة.

واللقب العالمي انحصر بصورة كبيرة بين بيورك وميشيلز خاصة أن صاحب المركز الثالث المغربي مهدي بناني سائق فريق “سيتروين” يمتلك 216 نقطة فقط، وهو ما يجعله يحتاج إلى شبه معجزة لتحقيق اللقب بالفوز في سباقي جولة قطر مع ابتعاد ثنائي الصدارة عن المراكز العشر الأولى.

ويحتل الهولندي نيكي كاتسبرج سائق فريق “فولفو” المركز الرابع في الترتيب برصيد 211.5 نقطة، فيما يأتي البريطاني توم تشيلتون سائق فريق “سيتروين” في المركز الخامس 210.5 نقطة، بينما جاء الأرجنتيني استيبان جيريري سائق فريق “هوندا” في المركز السادس برصيد 205 نقاط.

وفي المنافسة على لقب الصانعين انحصرت بصورة كبيرة (المنافسة) بين الثنائي فولفو وهوندا، حيث تعتلي فولفو الصدارة برصيد 804.5 نقطة وبفارق 12 نقطة فقط عن هوندا التي تحتل المركز الثاني برصيد 792 نقطة.

أما المنافسة في كأس تروفي، فتشهد صراعا كبيرا على لقب السائقين بين سائقي فريق “سيتروين” البريطاني توم تشيلتون والمغربي مهدي بناني، حيث يعتلي تشيلتون الصدارة برصيد 120 نقطة وبفارق نصف نقطة فقط عن بناني صاحب المركز الثاني برصيد 119.5 نقطة.

ويأتي خلف تشيلتون وبناني في المركز الثالث برصيد 113 نقطة البريطاني الآخر روب هاف سائق فريق “سيتروين” أيضا، الذي حقق في الجولة التاسعة من البطولة العالمية رقما قياسيا في عدد مرات الفوز في مكاو، محرزا انتصاره التاسع.

وفي المنافسة على لقب الفرق، يعتلي فريق “سبستيان لوب ريسينج” الصدارة برصيد 157 نقطة، فيما يأتي فريق “مونيتش موتورسبورت” في المركز الثاني برصيد 112 نقطة، بينما يأتي فريق “كامبوس ريسينج” في المركز الثالث برصيد 99 نقطة.

وكانت بطولة العالم للسيارات السياحية هذا الموسم قد انطلقت في جولتها الأولى من قارة إفريقيا وبالتحديد من المغرب في 7 أبريل،ثم تحولت إلى قارة أوروبا خلال الجولة الثانية في حلبة مونزا الإيطالية يوم 28 أبريل، ثم استمرت في نفس القارة في الجولة الثالثة على حلبة هنجارورينج في المجر يوم 13 مايو، وفي الرابعة على حلبة نوربورجرينج في ألمانيا يوم 27 مايو، وفي الخامسة على حلبة فيا ريال في البرتغال يوم 25 يونيو، قبل أن تنقل إلى قارة أمريكا الجنوبية التي استضافت الجولة السادسة على حلبة تيرماس دي ريو هوندو في الأرجنتين يوم 6 أغسطس، ثم تحولت البطولة إلى القارة الآسيوية حيث أقيمت الجولات السابعة على حلبة شنغهاي في الصين يوم 15 أكتوبر، والثامنة على حلبة موتيجي في اليابان يوم 29 أكتوبر، والتاسعة على حلبة جيا في مكاو يوم 17 نوفمبر الجاري، وأخيرا الجولة العاشرة والختامية على حلبة لوسيل في قطر يوم 29 نوفمبر الجاري.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشاركتان آسيويتان للسباحة القطرية الشهر المقبل

مشاركتان آسيويتان للسباحة القطرية الشهر المقبل

يشارك المنتخب القطري للسباحة في بطولة آسيا للفئات السنية التي ستقام في ...