الرئيسية / مونديال 2022 / جوزيه مورينيو يؤكد في مقابلة حصرية مع beIN: عالم كرة القدم سيجتمع في قطر 2022

جوزيه مورينيو يؤكد في مقابلة حصرية مع beIN: عالم كرة القدم سيجتمع في قطر 2022

أكد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن العالم بأسره يحتاج للتعرف أكثر على مفهوم الإرث الذي سيخلفه كأس العالم بقطر في عام 2022، مؤكداً أن العالم عندما يتعرف على هذا المفهوم بشكل أكبر فسوف ينظر إلى مونديال قطر بشكل مختلف.

وقال “السبيشل وان” في المقابلة الحصرية التي أجريت معه على شاشة beIN SPORTS، بعنوان «شخص مميز وذكريات مميزة»”هذا البلد سيقدم لنا شكلا جديدا لكأس العالم من خلال إقامة البطولة في منطقة صغيرة جدا وهو ما يصب في مصلحة اللاعبين والمدربين والجماهير الرياضية من مختلف أنحاء العالم ، ومساحة صغيرة كهذه تتيح لك مشاهدة عدة مباريات في اليوم الواحد وبوسع المنتخبات أيضاً البقاء طيلة البطولة داخل المركز التدريبي واستخدام نفس المنشآت والإقامة بنفس الفنادق وهو ما ينطبق أيضا على الجماهير ولن يكون هناك داع للسفر، وكان عالم كرة القدم بأكمله يجتمع في بلد واحد وهذا ما قد يجعله محفلاً كروياً رائعاً”.

أفضل مشاركة

وعن رأيه في تتويج الأدعم بكأس آسيا لكرة القدم قال البرتغالي مورينيو “لم أتوقع فوز قطر بلقب آسيا لكرة القدم في الإمارات ولم أكن مدركا أن لاعبي قطر بهذا المستوى وحين شاهدت مباراة قطر الأولى كنت متفاجئا جدا . وتحدثت بعدها مباشرة عن العمل الكبير الذي قدمه الاسباني فيليكس سانشيز وجهازه المعاون مع المنتخب القطري”.

وأضاف “لقد تفاحأت بالقدرة الفنية والتنافسية للاعبين وشيئا فشيئا قلت لنفسي لا.. إنهم سوف يصنعون التاريخ بكل تأكيد من خلال تقديمهم لأفضل مشاركة لهم في تاريخهم، وقد اعتقدت في البداية أن أقصى ما سيصلون إليه هو نصف النهائي لكن أداءهم كان خياليا والطريقة التي فازوا بها في النهائي تلخص كل شيء “.

تجربة تعليمية مفيدة

وعن تجربته مع beIN SPORTS قال السبيشل وأن “أشعر أن beIN SPORTS هي بيتي الثاني .. فهذه أول مرة التزم فيها بمشروع كهذا وحين جئت وجدت تعاملا طيبا من الجميع وسعدت بردود أفعال الفريق العامل بالشبكة الرياضية تجاه العمل الذي أقوم به معكم كما سعدت بردود الأفعال الايجابية من المشاهدين.. وكجزء من عمليتي التعليمية أحب أن أرى وأفهم الجانب الإعلامي الآخر ولأفهم طبيعة العمل الذي يقوم به الإعلام خلف الكاميرات.. لذا حين اذهب أمام الكاميرا مجددا سأحرص على أن أكون مفيداً”.

الخطوة التالية

وأكد مورينيو انه يجهز نفسه لتجربة جديدة وانه يتمهل في اتخاذ الخيار المناسب خاصة وانه رفض 3 أو 4 عروض مشددا على انه يفضل خوض تجربة جديدة مع أحد الأندية الأوروبية وقال “كل ما أفكر فيه هو العودة خلال الصيف والانضمام لأحد الأندية ليس باسم محدد ولكن من حيث طبيعة الوظيفة وأبعادها فقد بت اعرف ما أريده بالضبط”.

وأوضح المدرب البرتغالي ان المنتخب القطري ليس بحاجة له في ظل العمل الرائع الذي يقوم به المدرب الاسباني فيليكس سانشيز على رأس المنتخب منذ سنوات طويلة مؤكدا في الوقت ذاته انه لن يكون على رأس أي منتخب اخر في مونديال قطر 2022 لان العمل مع المنتخبات يعد وظيفة محددة حسب تعبيره بينما هو يفضل العمل اليومي وخوض العديد من المباريات والمنافسة على أكثر من بطولة مما يجعله يفضل البقاء في التدريب على مستوى الأندية .

لاعب خيالي

أثنى مورينيو على اللاعب الشاب كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي مؤكدا انه لاعب من طراز عال استطاع أن يلفت الانتباه في وقت مبكر مؤكداً أن سن اللاعب يسمح له بان يكون أغلى لاعب على مستوى العالم وقال “لو بحثت عن العبارات التي تصف هذا اللاعب فسأكتفي بأنه لاعب خيالي ومذهل”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عامل في مشاريع المونديال يشارك كافو نشاط الجيل المبهر

عامل في مشاريع المونديال يشارك كافو نشاط الجيل المبهر

شهد نشاط رياضي استضافه الجيل المبهر، برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا ...