الرئيسية / مونديال 2022 / جورج أوزبورن:الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022 مذهلة

جورج أوزبورن:الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022 مذهلة

جورج أوزبورن:الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022 مذهلة

جورج أوزبورن:الاستعدادات لاستضافة مونديال 2022 مذهلة

في زيارة قام بها مؤخراً لمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الدوحة، أشاد جورج أوزبورن، وزير المالية البريطاني الأسبق الذي شهد أثناء منصبه عمليات تخطيط وإعداد وتقديم الإرث الخاص بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لندن 2012، بنهج دولة قطر في التخطيط ليس لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 فحسب، وإنما لما بعد ذلك بعقود طويلة.
وفي تعليقها على الزيارة، أشارت مديرة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، فاطمة النعيمي، إلى أهمية تبادل الخبرات مع الخبراء والمتخصصين في مجال تنظيم البطولات الرياضية الكبرى مثل جورج أوزبورن.

وأضافت النعيمي قائلة: “لطالما أشرنا منذ الأيام الأولى من فوزنا بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 إلى الإرث الدائم الذي ستتركه البطولة لدولة قطر والمنطقة والعالم أجمع. ونسعى من خلال إطلاق برامج ومبادرات إرث كتحدي 22 والجيل المبهر وغيرهما إلى تحقيق هذه الغاية. لذا كان من المذهل أن نستمع من السيد أوزبورن عن ما يمكن أن تتركه الفعاليات الرياضية الكبرى من إرث في المجال الاقتصادي والاجتماعي والرياضي للمجتمع والدولة. لقد خلّفت دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 قصة نجاح عظيمة، ويُسعدنا الترحيب بالسيد أوزبورن مرة أخرى في قطر في القريب العاجل لننهل من خبراته ومعارفه القيمة”.

وعن رأيه في تحضيرات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، قال أوزبورن: “أرى بأن التخطيط اللازم لاتمام تحضيرات استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر مذهل للغاية. ندرك جميعاً التحديات التي تواجه دولة قطر، لكن هذه التحديات تتزامن مع وجود كثير من الفرص أيضاً”.
وأضاف أوزبورن قائلاً: “إن الاستادات الجديدة مذهلة جداً، وكما الحال في أية بطولة لكأس العالم، هناك العديد من التساؤلات التي تُطرح أثناء المضي قدماً لاستضافة البطولة. وبالنظر إلى إنجازات قطر في هذا الصدد، أعتقد بأن قطر ستتجاوب مع هذه التساؤلات بفعالية كبيرة”.

وخلال زيارته لمقر اللجنة العليا في برج البدع، زار أوزبورن جناح الإرث الذي يستعرض تاريخ دولة قطر وإنجازاتها في مجال صناعة رياضة كرة القدم. وجرى خلال الزيارة تعريف أوزبورن بكافة الخطط التفصيلية لبرامج ومبادرات الإرث في قطر والمنطقة، كبرنامج الجيل المبهر، ومسابقة تحدي 22، والتواصل المجتمعي، وقسم رعاية العمال وغيرها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بدور المير لم تنجز دولة مضيفة للمونديال ما أنجزناه من الاستادات في آن واحد

بدور المير:لم تنجز دولة مضيفة للمونديال ما أنجزناه من الاستادات في آن واحد

شارك أكثر من ثلاثين خبيراً من خبراء الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا ...