الرئيسية / رياضات قطرية / جائزة التميز للمشاريع والإرث في الحماية والأمن الإلكتروني

جائزة التميز للمشاريع والإرث في الحماية والأمن الإلكتروني

فازت اللجنة العليا للمشاريع والإرث بجائزة “آر أس إيه” للتميز في الحماية والأمن الإلكتروني وذلك في إطار جهودها المتعلقة بالحماية والأمن الإلكتروني.

وقد مُنحت الجائزة تقديراً لمشروع RSA Archer Suite الذي تتبناه اللجنة الأمنية في اللجنة العليا بعد أن أثبتت أقسام الأمن وتكنولوجيا المعلومات قدرتها في تعزيز إمكانيات النظام الأمني وإحداث تأثيرٍ إيجابي في النطاق الإقليمي والمشاريع.

وكانت اللجنة الأمنية في اللجنة العليا قد شرعت بإطلاق مشروع RSA Archer Suite بهدف الإشراف على تطبيق نظام موحد للحماية ويُتاح هذا النظام لكافة الكيانات والمؤسسات المساهمة في جهود استضافة بطولة كأس عالم آمنة وناجحة في قطر عام 2022.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال الرائد عثمان الحمود نائب رئيس وحدة الأمن الإلكتروني في اللجنة العليا «يسرني استلام هذه الجائزة بالإنابة عن زملائي في اللجنة الأمنية في اللجنة العليا. يعتبر موضوع الأمن بالغ الأهمية بالنسبة لنا ونحن في طريقنا نحو استضافة البطولة الأكثر أمناً على الإطلاق. إن مشروع Archer، وغيره من المشاريع المماثلة، يسهم في دعم جهودنا لتحقيق هذا الهدف المنشود». من جانبها، قالت مريم المفتاح: «استخدمت اللجنة العليا نظام Archer لتطبيق وإدارة إطار قدرات الأمن الإلكتروني المتعلق ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022. لم يكن مشروعاً سهلاً، وتطلب التزاماً حقيقياً وتعاوناً شاملاً».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...