الرئيسية / رياضات قطرية / توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية..اليوم

توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية..اليوم

تشهد العاصمة المجرية بودابست مساء اليوم عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدوحة حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي قطر برئاسة سعادة الشيخ فيصل بن أحمد آل ثاني.
وتعد هذه النسخة الثانية من الحفل، الذي يقام على هامش اجتماعات الكونجرس رقم 83 والذي يقام في فندق كورينثيا بسيتي سنتر العاصمة المجرية، لتكريم المحترفين في مجال الإعلام الرياضي الذين يواصلون انتاج أفضل محتوى وأكثره ابداعًا في جميع أنحاء العالم، وذلك تماشياً مع الدور الذي تلعبه الرياضة كأداة هامة للتعليم والثقافة.
وترعى لجنة الإعلام الحفل الكبير، الذي يحضره نخبة من ألمع الصحفيين والإعلاميين حول العالم ومن مسئولي الاتحادين المجري، والدولي للصحافة الرياضية.
وتعد الجائزة أعلى الجوائز الدولية في صناعة الإعلام الرياضي، وتقدم الجوائز، كذلك تقديراً لأفضل رواة القصص الرياضية في جميع المنصات الإعلامية، بدءاً من التصوير الفوتوغرافي ووصولا الى الفيديو ومرورا بالصحافة المطبوعة الى الصحافة الرقمية ومن المدونات الصوتية الى المدونات الرياضية.
كما تعد جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية احتفالا بتميز الإعلام الرياضي،وتصل فئات الجوائز التي سيتم توزيعها الى 8 فئات ويحصل الفائز في المركز الأول على جائزة مالية بقيمة 8.000 دولار، فيما سيحصل الفائز بالمركز الثاني على 3.000 دولار والمركز الثالث 2.000 دولار
والفئات التي سيتم التنافس عليها هي: في فئة التصوير الفوتوغرافي (العمل الرياضي والمحفظة) وفئة الكتابة (“أفضل عمود” و “أفضل مقال وصفي”) وفي فئتي الصوت والفيديو (“الملف التعريفي للرياضيين” و”ثائقي” و”الشريط القصير”).
كما خصص الاتحاد الدولي جوائز لفئات المراسلين الشباب من هم دون 30 سنة.
وسيحصل الفائزون بكل فئة من فئات “المراسلين الشباب” (التصوير الفوتوغرافي والكتابة والاذاعة) على فرصة لتعزيز مسيرتهم المهنية اذ سيحصلون على منحة دراسية في حدث رياضي دولى كبير.
وتشهد هذه النسخة رقما قياسيا من حيث عدد المشاركين بلغ 1746 مشاركة من 125 دولة حول العالم،
عند تقديم عملهم للنظر في الفئات الـ 11،وعقدت لجنة التحكيم التي يبلغ أعضاءها 12 عضوا اجتماعها الاخير أمس الأحد بحضور الايطالى جياني ميرلو رئيس الاتحاد لاختيار ترتيب الفائزين في كل فئة بعدما وصلت 3 أعمال لنهائي كل فئة، منذ البدء في قبول الطلبات في 16 أبريل الماضي، حيث دارت العديد من المناقشات على أن يتم الكشف عن الترتيب النهائي خلال الحفل الكبير اليوم الاثنين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

انطلاق تحدي ركوب الدراجات الافتراضي

تزامناً مع إلغاء كافة الأحداث الرياضية وتعليق أنشطة الدراجين لتنحصر داخل المنزل ...