الرئيسية / رياضة السيارات / تواصل السيطرة القطرية على رالي كازاخستان ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

تواصل السيطرة القطرية على رالي كازاخستان ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية

تواصلت السيطرة القطرية على رالي كازاخستان ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية “كروس كنتري”، وذلك بعد فوز البطل العالمي ناصر صالح العطية بالمركز الأول للمرحلة الثالثة التي امتدت لمسافة 327.47 كم، والتي شهدت أيضاً فوز البطل محمد المير بالمركز الأول لفئة “تي 2” ليواصل العطية والمير صدارتهما للترتيب العام للرالي والبطولة.

وتمكن العطية برفقة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس من الحفاظ على صدارة الترتيب العام بعد أن سجل أسرع زمن في المرحلة الثالثة، وقدره (3:09:11 ساعات) متفوقا على الهولندي بيرنهارد تين برينك وملاحه البلجيكي توم كولوسول على متن سيارته تويوتا هايلوكس بفارق يصل إلى 3:36 دقائق بعدما سجل زمن قدره (3:12.47 ساعات)، فيما جاء في المركز الثالث السائق البولندي ياكوب بريزيجونسكي وملاحه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارته ميني جون كوبر بصحبة فري اكس ريد مسجلا زمنا وقدره (3:17.01 ساعات) بفارق 7:50 دقائق عن العطية.

وبالفوز بالمرحلة الثالثة يواصل ناصر العطية الصدارة للترتيب العام لرالي كازاخستان بزمن اجمالي (9:15.28 ساعات) بفارق 11:55 دقيقة عن الهولندي بيرنهارد تين برينك، حيث سجل زمن (9:27.23 ساعات)، فيما جاء البولندي ياكوب ثالثا بفارق “12:22 دقيقة” مسجلا زمن (9:27.50 ساعات).

وكان العطية قد توج بلقب المرحلة الثانية ليسجل الفوز في مرحلتين من مجموع ثلاث مراحل، كما توج بلقب المرحلة الأولى من رالي كازاخستان ولكن تعرضه لعقوبة دقيقتين حرمته من الصدارة قبل أن يعود بقوة ويعزز صدارته للرالي.

وفي فئة “تي 2” تفوق محمد المير في المرحلة الثالثة ليسجل اسرع زمن (4:50:20 ساعات) ويحرز المركز الأول في فئته برفقة ملاحه أليكس كوزميتش على متن سيارته تويوتا لاندكروزر ضمن فريق QMMF ليواصل الحفاظ على صدارة الترتيب العام للرالي بزمن إجمالي (13:46.55 ساعة) حتى الآن، وهو الفوز الثاني للمير في المراحل الثلاث بعد أن حل في صدارة المرحلة الأولى وحلوله ثالثا في المرحلة الثالثة، ولكنه تصدر الرالي من البداية للنهاية.

وتقام غدا /الخميس / المرحلة الرابعة من الرالي لمسافة 399.24 كلم، وهي ثاني أطول المراحل بعد المرحلة الثانية التي أقيمت لمسافة 414.12 كلم.

وكانت اللجنة المنظمة قد اجرت بعض التعديلات على مسار الرالي، حيث انطلق من مدينة أكتاو ثم اتجه جنوبا إلى الحدود مع تركمانستان قبل الإقامة المؤقتة لأربع ليال في منتجع كيندرلي على بحر قزوين.

وفي تصريح له أعرب ناصر العطية عن سعادته بالفوز بالمرحلة الثالثة ومواصلة صدارة الرالي بعد المراحل الثلاث وقال :” المرحلة الثالثة كانت صعبة للغاية، وكانت هناك منافسة كبيرة ولكن الحمد لله تمكنا من انهاء المرحلة في الصدارة.. وسنتبع استراتيجيتنا من أجل مواصلة الصدارة للنهاية لاسيما وأن هذا الرالي مهم للغاية بالنسبة لنا من أجل تصدر البطولة العالمية مع تقليص جولات البطولة.”

ومن ناحيته أبدى محمد المير في تصريح مماثل سعادة كبيرة بالفوز بالمرحلة الثالثة وقال:” الحمد لله تمكنا من تحقيق الفوز بعد الحلول بالمركز الثالث بالمرحلة الثالثة، وسأبذل قصارى جهدي من اجل مواصلة الانتصارات في هذا الرالي والحفاظ على صدارة بطولة العالم. وهدفنا الصعود لمنصة التتويج”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منافسات قوية ببطولة قطر للسباق الإلكتروني للدراجات النارية

منافسات قوية ببطولة قطر للسباق الإلكتروني للدراجات النارية

تنطلق اليوم الخميس الجولة الثالثة من النسخة الأولى لمنافسات الدراجات النارية في ...