الرئيسية / كرة اليد / تقديم مباريات دور الـ 16 لبطولة العالم لليد قطر 2015

تقديم مباريات دور الـ 16 لبطولة العالم لليد قطر 2015

تقديم مباريات دور الـ 16 لبطولة العالم لليد قطر 2015

تقديم مباريات دور الـ 16 لبطولة العالم لليد قطر 2015

ستة من أصل ثمانية منتخبات ستنطلق في دور الستة عشر يوم 25 يناير في بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال، سبق لها أن وصلت إلى هذه المرحلة في بطولة العالم 2013 في إسبانيا.

أما المنتخبان اللذان يتأهلان إلى المرحلة الإقصائية للمرة الأولى في تاريخهما هما قطر والنمسا حيث يتواجهان في مباراة تحدد انتقال أحدهما إلى ربع النهائي.

تقديم مباريات دور الـ 16 لبطولة العالم لليد قطر 2015

أما إسبانيا وكرواتيا اللتان حظيتا بالمركز الأول في المجموعتين “أ” و”ب” في الدور التمهيدي فهما مرشحتان للفوز على تونس والبرازيل في هذه المرحلة، في حين أن اللقاء البلقاني بين مقدونيا وسلوفينيا غير واضح المعالم حتى الآن.

النمسا x قطر (18:30 في صالة لوسيل المتعددة الاستخدامات)

اختتمت قطر الدور التمهيدي في المرتبة الثانية ضمن المجموعة “أ” بعد أربع انتصارات وخسارة واحدة أمام إسبانيا. وقد زادت ثقة المنتخب المضيف بتجاوز المباراة المقبلة خصوصاً أنه فاز على منتخبات قوية مثل سلوفينيا. ويقول المدرب فاليرو ريفيرا: “بالنظر إلى مباراتنا ضد بيلاروس في الدور التمهيدي لا بد أن نحسن أداءنا.”

تأمل قطر دعماً واسعاً من جمهورها في حين حققت النمسا هدفها الرئيسي بالتأهل إلى المرحلة الإقصائية بعد أن جاءت في المركز الثالث في المجموعة “ب”. وهنا يشدد مدرب النمسا بارتكور يوهانسون: “سوف نستعد بصورة ممتازة لمباراة قطر فهذه ليست بالمهمة اليسيرة. لكنني واثق من قدرتنا على مواصلة المشوار.”

سلوفينيا X مقدونيا (18:30 في صالة علي بن حمد العطية)

حققت سلوفينيا المركز الثالث في الدور التمهيدي بعد خسارتها أمام اسبانيا علماً أنها وصلت إلى نصف النهائي في بطولة العالم 2013. ويقول المدرب السلوفيني بوريس دينيتش: “نحن مدركون أن المباراة ستكون ضارية لكنني أظن أننا قادرون على التغلب على مقدونيا.”

تأهلت مقدونيا إلى دور الستة عشر بثقة كاملة خصوصاً أنها أنجزت أربع انتصارات وخسارة واحدة لكنها قدمت أداءً مميزاً في كافة اللقاءات. ويعلق الظهير الأيسر نومشي مويسوفسكي بالقول: “ستكون المباراة ضد سلوفينيا معركة صعبة، فنحن نعرف بعضنا، وقد لعبنا مباريات ودية متعددة، أظن أنه سيكون لقاء غير عادي. من الأفضل مواجهتهم بدل المنتخب القطري.

إسبانيا x تونس 21:00 في صالة لوسي المتعددة الاستخدامات

منذ عامين واجهت تونس صعوبة كبرى وخسرت أمام الدنمارك في دور الستة عشر، لكن المدرب سعيد حسن أفندتش ليس متشائماً حيث قال: “إسبانيا هو المنتخب الذي يسعى الجميع للفوز عليه، إنهم أبطال العالم ويشلكون فريقاً رائعاً. سنقدم أفضل ما لدينا وسنعمل على تحقيق حلمنا.”

حققت تونس المركز الرابع في مجموعتها في حين فازت إسبانيا في المباريات الخمسة لتتصدر المجموعة “أ”. ويقول الجناح الأيمن فكتور توماس لزملاؤه: “لم نحقق الفوز الحقيقي بعد. ما زال لدينا مشوار طويل وعلينا ترقب أي خصم.”

كرواتيا x البرازيل 21:00 في صالة علي بن حمد العطية

المدرب البرازيلي جوردي ريبيرا مازال متفائلاً بشأن المباراة ضد المنتخب الأوروبي القوي: “إذا لعبنا بالمستوى نفسه كما لعبنا مع إسبانيا وسلوفينيا لدينا فرصة بالفوز. “

منذ عامين، تسببت روسيا بإقصاء البرازيل في هذه المرحلة، والبرازيل مجدداً هي الحلقة الأضعف أمام الفائز في المجموعة “ب”. مع العلم أن الكروات يكنون الاحترام للخصم البرازيلي لكن الجناح الأيسر إيفان نينسيفتش واثق من قدرات فريقه: “البرازيل فريق قوي فلاعبوه يركضون ويكافحون، لكننا أتينا لنفوز، نحن هنا لهذا السبب.”

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أدعم اليد الشاطئية يتأهل إلى المونديال

أدعم اليد الشاطئية يتأهل إلى المونديال

حقق المنتخب القطري لكرة اليد الشاطئية، إنجازاً تاريخياً بتأهله إلى النسخة التاسعة ...