الرئيسية / مونديال 2022 / تعريف الشباب بخطط مونديال 2022

تعريف الشباب بخطط مونديال 2022

تعريف الشباب بخطط مونديال 2022

تعريف الشباب بخطط مونديال 2022

شارك 54 طالبا وطالبة من ثلاثين جنسية مختلفة في برنامج المجموعة الشبابية الذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث بهدف تعريف جيل الشباب على استعدادات اللجنة العليا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 وخطط الإرث لما بعد البطولة.

وكانت اللجنة العليا قد استقبلت في وقت سابق من هذا العام أكثر من 400 طالب شاركوا بنفس البرنامج، وتم إجراء 93 مقابلة من إجمالي 100 طالب قبل أن يتم اختيار 54 طالبا وطالبة تتراوح أعمارهم بين 14 و21 عاما للانضمام للبرنامج. وتضم المجموعة المختارة 21 فردا قطريا، الأمر الذي يعكس اهتمام اللجنة العليا بتعزيز التواصل مع أفراد المجتمع المحلي في خضم استعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 لأول مرة في الوطن العربي.

وقد حضر أعضاء المجموعة الشبابية هذا العام جلسة تعريفية قامت خلالها السيدة ميعاد العمادي، مديرة إدارة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا، بإطلاع المشاركين على استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم وعلى الأنشطة القادمة.

وخلال الجلسة، أشارت السيدة ميعاد العمادي إلى الأهداف التي يطمح برنامج المجموعة الشبابية إلى تحقيقها قائلة: “تؤمن إدارة التواصل المجتمعي بأن الاستماع إلى آراء الشباب وإشراكهم في جهودنا الرامية لتشكيل مستقبل مشرق لدولة قطر يصب في صميم رؤية ورسالة برنامج المجموعة الشبابية. وبدورنا، نعي تماماً أهمية التواصل مع الشباب والاطلاع على آرائهم ومقترحاتهم خاصة فيما يتعلق بالإرث الذي تتطلع البطولة إلى تركه للأجيال القادمة بعد انتهاء البطولة، إذ نؤمن بأن المقترحات التي يقدمها الشباب تحدث تقدماً هاماً في رحلتنا نحو استضافة البطولة وما بعدها”.

وأضافت العمادي: “يقع على عاتق الشباب المشاركين في المجموعة الشبابية مسؤولية كبيرة في نقل المعارف التي اكتسبوها حول البطولة لأقرانهم وزملائهم وأسرهم لتعريفهم بالبطولة ومميزاتها وخططها المستقبلية”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفارتنا في مولدوفا تروج لمونديال 2022

سفارتنا في مولدوفا تروج لمونديال 2022

شاركت سفارة دولة قطر في جمهورية مولدوفا في فعاليات بطولة لكرة القدم ...