الرئيسية / مونديال 2022 / تعرف على موعد تصفيات آسيا لكأس العالم قطر 2022

تعرف على موعد تصفيات آسيا لكأس العالم قطر 2022

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” موعد انطلاق التصفيات الأولية لقارة آسيا لكأس العالم “قطر 2022”.

واعتمد الفيفا انطلاق التصفيات الأولية لقارة آسيا لمونديال قطر 2022 في شهر يونيو المقبل، بحسب تغريدة لـ”قناة الكأس” مساء اليوم.

وكان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تسلم استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 رسمياً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في 15 يوليو الماضي، بحضور جياني إنفانتينو رئيس “الفيفا” وذلك في مراسم أقيمت في قصر الكرملين.

وأكد سمو الأمير على ما تم ذكره سابقاً في العام 2010 على أهمية بطولة كأس العالم قطر 2022 لكل العرب، وباسم كل العرب، مرحباً سموه بالعالم أجمع في كأس العالم قطر 2022.

وفي فبراير الماضي زار خبراء ومتخصصون ممثلون عن قطر والفيفا استادات الوكرة، وخليفة الدولي، والبيت في مدينة الخور، والريان، وذلك لتقييم مدى تقدم أعمال هذه المنشآت التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وفي إطار الزيارة، أجرى الخبراء تقييماً لدراسة معدل فعالية وكفاءة مختلف الجوانب ذات الصلة بتنظيم واستضافة مباريات البطولة منها الملاعب، وإصدار التذاكر، والتسويق، والإعلان، والبث الإذاعي والتلفزيوني، وتكنولوجيا المعلومات، والضيافة، والبروتوكول، والأمن، والسلامة، والصحة، وغيرها.

وفي تعليقه على ذلك، قال ناصر فهد الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022: “أرى بأن هذه الزيارات الميدانية هي أولى الخطوات التي تُثبت تماشي استادات بطولة قطر 2022 مع معايير الفيفا ومتطلباتها. وبدورنا، نؤكد على مواصلة التزامنا وحرصنا على تقييم استادات البطولة الثمانية قبل انطلاق البطولة في نوفمبر 2022، وذلك لتحقيق إحدى غاياتنا في إتاحة تجربة مميزة ومثالية لكافة المشجعين، واللاعبين، والزوار، والإعلاميين، والرعاة، المتوقع قدومهم لقطر عام 2022”.

من جانبه، قال كولين سميث، المدير العام لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، وكبير مسؤولي البطولات والفعاليات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): “تعتبر هذه الزيارة محطة هامة أخرى في الطريق نحو استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر عام 2022. كان أسبوعاً حافلاً ومثمراً، إذ زار الفريق أربعة استادات من إجمالي الاستادات الثمانية التي ستستضيف المونديال بعد أعوام قليلة من الآن”.

وحول انطباعه عن جولات التقييم، قال سميث: “تزامناً مع اقتراب موعد انتهاء بناء كافة الاستادات المستضيفة لبطولة قطر 2022، بدأنا الآن بتقييم كافة الجوانب التشغيلية في هذه الاستادات. وتأتي زياراتنا خلال هذا الأسبوع ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية والتقييمية التي سيتم تنظيمها على نحو منتظم بهدف التأكد من جاهزية كافة الجوانب التشغيلية في جميع الاستادات واستعدادها لاستضافة مباريات البطولة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا ومنظمات دولية كبرى تثق في قدرات قطر المستقبلية

الفيفا ومنظمات دولية كبرى تثق في قدرات قطر المستقبلية

نشر مركز “ذا استراتيجيست” البحثي والمتخصص في الدراسات السياسية، تقريراً عن الأزمة ...