الرئيسية / مونديال 2022 / تعرف على الأمر الذي أسعد رئيس الفيفا في الدوحة

تعرف على الأمر الذي أسعد رئيس الفيفا في الدوحة

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو عن سعادته الكبيرة بتحضيرات دولة قطر لاستضافة نهائيات كأس العالم المقبلة، المقررة إقامتها شتاء عام 2022.

وقال إنفانتينو، صباح السبت، على هامش أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: إن “جميع الأمور الخاصة بكأس العالم 2022 متقدمة بشكل كبير من ناحية التحضيرات والإعدادات.

واوضح رئيس الاتحاد الذي هنأ العنابي” بتتويجه بطلاً لكأس الأمم الآسيوية الأخيرة، ان القرار النهائي يعود إلى “الشركاء القطريين” حول ما هو ممكن بشأن زيادة عدد منتخبات مونديال قطر من 32 إلى 48، كاشفا أن 90% من الاتحادات تريد الانتقال إلى النظام الجديد رغبة منها في تطوير اللعبة.
ورحبت دولة قطر عبر اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسؤولة عن توفير البنية التحتية والخطط التشغيلية اللازمة لاستضافة مونديال قطر، بمقترح زيادة عدد المنتخبات، لكنها شددت على الأمر “لا يزال يخضع لدراسة الجدوى”.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الذي انعقد الجمعة في ميامي الأمريكية بشكل مبدئي على دراسة تبنى قرار رفع عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022 من 32 إلى 48، ولكن لن يتخذ القرار النهائي سوى في الاجتماع المقبل للمجلس المقرر في باريس في يونيو/حزيران المقبل

أكدت دولة قطر انها كدولة مستضيفة للبطولة، مستمرة في تحضيراتها لاستضافة النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في العالم العربي وفق النظام الحالي الذي يضم 32 منتخبا، بانتظار القرار النهائي.

و تعاملت دولة قطر مع المقترح بشكل إيجابي وأبدت استعدادها لسماع وجهات النظر المتعددة من الأطراف المعنية، وواصلت هذا التوجه خلال نقاشات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في كيجالي في أكتوبر 2018 وحتى الاجتماع الأخير للمجلس في ميامي في تأكيد لاستمرار التزامها الثابت باستضافة بطولة تمثل كافة أبناء المنطقة .

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم سمو الامير الشيخ تميم بن حمد في منتصف يوليو الماضي، رسمياً، راية استضافة النسخة المقبلة لمونديال كأس العالم 2022.

وكثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية لاستقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فير أوبزيرفر: مونديال 2022 يدعم السياحة في قطر

فير أوبزيرفر: مونديال 2022 يدعم السياحة في قطر

أكد تقرير لموقع ” فير أوبزيرفر “الأمريكي أن قطاع السياحة في الدوحة ...