الرئيسية / رياضات قطرية / تزكية الفهد رئيسا للمجلس الأوليمبي الآسيوي

تزكية الفهد رئيسا للمجلس الأوليمبي الآسيوي

ترأس سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الوفد القطري المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية الـ 38 للمجلس الأولمبي الآسيوي، والتي عقدت أمس بفندق الإنتر كونتننتال بالعاصمة التايلاندية بانكوك، برئاسة سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.
وضم وفد دولة قطر سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، وسعادة جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، بالإضافة لممثلي الحركة الأولمبية في قارة آسيا واللجنة الأولمبية الدولية.
وجرى خلال اجتماعات الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت امس انتخاب سعادة د. ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، نائباً لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي عن غرب آسيا وذلك للدورة الانتخابية 2019-2023، كما تمت مناقشة عدد من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

كما حضرها سعادة الشيخ جاسم بن عبدالرحمن آل ثاني سفير دولة قطر في تايلاند، وتم خلال الاجتماع المارثوني للجمعية اعادة انتخاب الشيخ أحمد الفهد رئيساً للمجلس الأولمبي، وفي انجاز جديد للرياضة القطرية تم انتخاب سعادة الدكتور ثاني الكواري نائباً لرئيس المجلس الأولمبي عن منطقة غرب آسيا، وبالنسبة لبقية المناطق فتم انتخاب التايلاندي الجنرال شاروك اريشكران عن جنوب شرق آسيا، والكازخستاني تيمور قوليبايوف عن وسط آسيا، والباكستاني الجنرال سيد عارف حسن عن جنوب آسيا، وتيموذي فوك من هونغ كونغ عن شرق آسيا.
وأكدت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي على التناغم الكبير بين أعضائها، من خلال العملية الانتخابية، حيث فاز الرئيس ونوابه بالتزكية، وبدون تواجد أي منافسة في المناصب المختلفة.

بعد الاستماع لكل هذه التقارير بدأت إجراءات الانتخابات بإعفاء أعضاء اللجنة التنفيذية من مسؤولياتهم وتعيين اللجنة المشرفة على الانتخابات، ليتم بعدها انتخاب مسؤولي المجلس بداية بتزيكة الشيخ أحمد الفهد رئيساً للفترة الانتخابية 2019-2023، ثم انتخاب نواب الرئيس عن شرق آسيا وجنوب شرق آسيا ووسط آسيا وجنوب وسط آسيا وغرب آسيا.
وبعدها تسمية رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس الاولمبي الآسيوية وهي: الاستشارية، الرياضيين، الثقافية، التنسيق، التعليمية، الوفود، الأخلاق، المالية، المعلومات، العلاقات الدولية، الإعلامية، الطبية، السلام من خلال الرياضة، القانونية، الرياضية، الرياضة والبيئة، الرياضة للجميع، ولجنة المرأة والرياضة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

تفوق قطري في بطولة بروج الدولية لجمال الخيل

واصل الشقب عضو مؤسسة قطر الانتصارات وحصد الالقاب الكبيرة في بطولات جمال ...