الرئيسية / رياضات قطرية / تدشين المبنى الجديد لمتحف قطر الأولمبي أواخر العام المقبل

تدشين المبنى الجديد لمتحف قطر الأولمبي أواخر العام المقبل

تدشين المبنى الجديد لمتحف قطر الأولمبي أواخر العام المقبل

تدشين المبنى الجديد لمتحف قطر الأولمبي أواخر العام المقبل

أعلنت متاحف قطر عن تدشين المبنى الجديد لمتحف قطر الأولمبي الرياضي 3-2-1 رسميًا أواخر عام 2019، والذي سوف يكون من أكبر المتاحف من نوعها على مستوى العالم من حيث المساحة والمعروضات.

يقع المبنى ملاصقًا لاستاد خليفة الدولي، وتمتد مساحته 19 ألف متر مربع تستوعب 6 صالات عرض، على هامش بطولة العالم للجمباز الفني التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 25 أكتوبر إلى 3 نوفمبر المقبل،نظّم متحف 3-2-1 الأولمبي والرياضي باقة من الأنشطة المجتمعية المفعمة بالمتعة والمرح وتستهدف الأنشطة، التي تُقام في جناح مخصص لمتحف بقبة أسباير، الأطفالَ والعائلات.

وسوف يشارك في الأنشطة نجم رياضة الجمباز القطريّ محمود السعدي، حيث تتاح الفرصة أمام المشاركين للقائه والحديث معه، في حين ستتنوع الأنشطة بين تلوين الصور وأنشطة الحرف اليدوية، إلى جانب الأنشطة التي تتضمن عرض مقتنيات للمرة الأولى ومنها كُتب من مجموعة المتحف، فضلًا عن توزيع كتيبات إرشادية حصرية عن رياضة الجمباز للأطفال.

وقال فؤاد المضاحكة، مدير متحف 3-2-1 الأولمبي والرياضي بالوكالة: «نؤمن بأن دورنا كمتحف هو إلهام الناس ودفعهم لممارسة الرياضة والأنشطة البدنية. وتتيح لنا بطولة العالم للجمباز الفني فرصة مثالية للمساعدة في تثقيف فئات المجتمع القطري المختلفة حول تاريخ الرياضة في العالم وفي قطر. إن استضافة قطر لمثل هذه البطولات يخدم رسالتنا الرامية إلى وضع الرياضة في سياق تنمية قطر وتطورها، ومحمود السعدي وما حققه من إنجازات خير مثال على ذلك. نرحب بالجميع في جناحنا ونتطلع لاستقبالهم على مدار الأيام المقبلة».

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الآسيوية 2030

الكشف عن هوية وشعار ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

كشفت لجنة ملف الدوحة لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 اليوم عن هوية ...