الرئيسية / رياضات قطرية / تحديات صعبة لأدعم السنوكر في سبتمبر القادم

تحديات صعبة لأدعم السنوكر في سبتمبر القادم

يخوض منتخبنا الوطني الأول للبليارد والسنوكر تحديات صعبة للغاية في شهر سبتمبر المقبل حيث ستكون هناك أكثر من بطولة يخوضها الأدعم، وستكون البداية من خلال بطولة العالم للسنوكر في الفردي والفرق والـ 6 ريد التي ستقام في ميانمار خلال الفترة من 9 إلى 28 سبتمبر القادم وستكون للرجال والأساتذة والسيدات، وبالنسبة للسنوكر القطري فسيشارك بمسابقات الرجال والأساتذة فقط، وهي تقام تحت رعاية الاتحاد الدولي للعبة برئاسة القطري مبارك الخيارين.

وقرر الاتحاد الدولي السماح لكل دولة المشاركة بفريقين، وكل فريق يتكون من لاعبين اثنين وبالتالي يصبح لكل منتخب الحق الدفع بأربعة لاعبين كحد أقصى، وهناك رسوم مشاركة بـ 70 دولارا لكل لاعب.

 كما تقرر إسناد التحكيم في هذه البطولة إلى 17 حكما دوليا بمعدل حكم من أمريكا واثنين من أفريقيا وستة من آسيا ومثلهم من أوروبا وحكمين من قارة اقيونسيا، ومن المتوقع ان يكون هناك حكام قطريون من بين الحكام المختارين لإدارة منافسات هذه البطولة.

وفي شهر سبتمبر القادم أيضا هناك تحد عربي وإقليمي لمنتخبنا من خلال المشاركة في بطولتي العرب وغرب آسيا اللتين تستضيفهما الأردن وتقام البطولتان بشكل متصل وستكون البطولتان في ألعاب البليارد والسنوكر على مستوى الفردي والرجال في وقت واحد.

وتعقبها بطولة العالم لسنوكر الرجال في تركيا بمدينة أنطاليا خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 9 نوفمبر القادمين، وفتح الاتحاد الدولي للسنوكر باب التسجيل أمام الاتحادات الأهلية حتى 28 سبتمبر القادم.

 وقرر الاتحاد القطري السماح للاعبين الأربعة الأوائل في التصنيف المحلي لتمثيل المنتخب الوطني للمشاركة بناء على النتائج التي حققوها في بطولات قطر التصنيفية ويتواجد في المراكز الأربعة الأوائل حاليا احمد سيف وبشار حسين وعلي العبيدلي ومحسن بوكشيشة على مستوى لاعبي السنوكر.

 أما على صعيد الاستعداد لهذه الاستحقاقات فيخوض منتخبنا معسكرا تدريبيا في مقر الاتحاد وقرر مجلس الإدارة استدعاء بعض اللاعبين المصنفين الأوائل على مستوى آسيا خاصة من إيران والهند وباكستان للتدريب مع لاعبينا وخوض مباريات ودية تجريبية بدلا من إقامة معسكرات خارجية.                         

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ختام رائع لمونديال السباحة

ختام رائع لمونديال السباحة

اختتمت مساء أمس منافسات جولة الدوحة من بطولة كأس العالم للسباحة فينا ...