الرئيسية / رياضات قطرية / تألق قطري في مونديال السباحة

تألق قطري في مونديال السباحة

تألق قطري في مونديال السباحة

تألق قطري في مونديال السباحة

حقق بطلنا عبد العزيز العبيدلي المركز السابع في سباق 200 متنوع في اليوم قبل الختامي للجولة الثانية من بطولة كأس العالم الدوحة 2018 التي افتتحت منذ يومين على مجمع حمد للرياضات المائية بمشاركة 130 سباحا وسباحة يمثلون 23 دولة.

وتختتم اليوم فعاليات الجولة الثانية من بطولة العالم الدوحة 2018 التي تشهد اعتبارا من العاشرة صباحا منافسات الفترة الصباحية وستكون البداية مع سباق ٤٠٠ متر متنوع للرجال ثم ٥٠ متر فراشة للرجال و١٠٠ و٢٠٠ متر ظهر للرجال وكذلك ١٠٠ متر حرة للسيدات و٢٠٠ متر حرة للرجال و٢٠٠ متر متنوع للسيدات..

وفي الفترة المسائية تقام النهائيات في سباقات ٤٠٠ متر متنوع للرجال و٨٠٠ متر حرة للسيدات و١٠٠ متر فراشة للسيدات و٥٠ متر فراشة للرجال و٢٠٠ متر ظهر للسيدات، وكذلك ٨٠٠ متر حرة للسيدات و١٠٠ متر ظهر للرجال و٤٠٠ متر فردي متنوع للرجال و١٠٠ متر فراشة للسيدات و٥٠ متر حرة للرجال.. وسيكون اخر السباقات في اليوم الأخير مع سباق التتابع ٤×١٠٠ متنوع

نتائج الأمس

ونجحت السباحة المجرية كاتينكا هوسوز في الفوز بأولى الميداليات الذهبية في منافسات يوم أمس في سباق ٤٠٠ متر متنوع،

وفي سباق ١٥٠٠ متر حرة فاز الاسباني ماركوس جيل بالمركز الاول والميدالية الذهبية، وكان ثالث سباقات يوم الأمس ٥٠ متر ظهر للرجال ونجح السباح الأمريكي مايكل اندروا في الفوز بالذهبية.. وفي سباق ٢٠٠ متر حرة للسيدات نجحت السباحة السويدية سارة سوستروم في الفوز بالذهبية.

وفي منافسات ٢٠٠ متر متنوع للرجال نجح السباح الاسترالي ميتشل لاركن في الفوز بالميدالية الذهبية ثم حل السباح الأكوادوري توماس بيربونيو في المركز الثاني.. وحصل سباح منتخبنا عبد العزيز العبيدلي على المركز السابع في هذا السباق.

وفي سباق ١٠٠ متر ظهر للسيدات حصلت المجرية كاتينكا هوسوز على الميدالية الذهبية الثانية لها امس والثالثة في السباقات.

حصد الذهب

ونجح البرازيلي فيليب ليما في الفوز بذهبية ٥٠ متر ظهر.. وفي سباق ٥٠ متر فراشة للسيدات فازت السويدية سارة سوستروم بالذهبية

وفي سباق ١٠٠ متر حرة للرجال فاز الأمريكي بلاكي بيروني بالذهبية وفي سباق ١٠٠ متر صدر للسيدات حصلت الروسية يوليا ايفموف على الذهبية.

ونجح سباح أذربيجان ماكسيوم في الفوز بذهبية سباق ٢٠٠ متر فراسة

وكان اخر سباقات يوم أمس مع تتابع ٤×١٠٠ متر مختلط ونجح الرباعي الهولندي في الفوز بالميدالية الذهبية ثم فازت المجر بالفضية والصين بالبرونزية.

خليل الجابر: نجاح البطولة دليل على تكاتف الجميع

أشاد خليل الجابر رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة رئيس الاتحاد القطري للسباحة بنتيجة بطلنا عبد العزيز العبيدلي الذي نجح ليكون ثاني قطري يتأهل للنهائي بعد يعقوب الخليفي ويحصل على المركز السابع ايضا في الترتيب العام، مشيرا الى ان هذه النتيجة دليل على التطور الواضح للسباحة القطرية.

وقال: الجابر ان مستوى البطولة وحسب شهادة الجميع ممتازة فنيا وتنظيميا وجماهيريا وان جميع الامور تسير وفق ما هو مخطط من قبل اللجنة المنظمة وقال: البداية كانت مع المشاركة الكبيرة ثم المستويات العالية التي قدمها السباحون والسباحات في البطولة وتحقيق العديد من الأرقام وأخيرا الحضور الجماهيري الكبير لمنافسات البطولة.

واضاف خليل الجابر: نحن سعداء بما نشاهده في البطولة التي نعتبرها بمثابة بروفة للبطولة الأكبر وهى بطولة العالم للألعاب المائية وهناك اشادة من المسؤولين من أسرة الاتحاد الدولي وهو ما نطمح له باستمرار ان يكون التنظيم على مستوى قدراتنا العالية والسمعة العالمية التي تتمتع بها قطر.

وقال الجابر: ان المشاركة القطرية في هذه النسخة ممتازة وهناك بعض الأرقام الجديدة وهذا ما نسعى له في أي بطولة نشارك فيها

محمد الشيب: سعداء بنتائج أبطالنا

اعرب محمد الشيب المدير التنفيذي للاتحاد عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن سعادته بالنتائج الرائعة لنجوم الادعم خاصة حصول يعقوب الخليفي على المركز السابع على مستوى العالم في منافسات 100 فراشة اليوم الاول للبطولة وهذا يعد انجازا جديدا للسباحة القطرية ، مشيرا الى ان الفرحة تضاعفت امس بتأهل عبد العزيز العبيدلي لنهائي 200 متر متنوع وحصوله في السباق النهائي على المركز “السابع”.

واضاف الشيب بان نتائج سباحينا تؤكد ان السباحة القطرية تسير بخطى ثابتة في اعداد جيل جديد من السباحين الصغار والوصول بهم للعالمية ونحن سعداء بهذا التطور والنتائج.

وقال: نعد الجولة الثانية من افضل الجولات سواء من الناحية الفنية او الحضور الجماهيري الذي ساهم بشكل واضح في رفع مستوى المنافسة في جميع السباقات متمنيا ان يتضاعف الحضور الجماهيري في منافسات اليوم الختامي التي تقام اليوم.

عبد العزيز العبيدلي: فخور بتسجيل رقم قطري جديد

عبر عبد العزيز حسن العبيدلي سباح منتخبنا الوطني عن سعادته لنجاحه بالتأهل لنهائي سباق ٢٠٠ متر متنوع وتسجيل رقم قطري جديد وهو ٢:١٣:٧٩ دقيقة وقال: أنا سعيد جدا بتسجيل رقم قطري جديد في هذا السباق وهذه أول مرة تحدث بالنسبة لي في التأهل لنهائي 200 متر متنوع والحصول على المركز السابع في ختام السباق

وأشار عبد العزيز العبيدلي إلى أن ما تحقق نتيجة الجهد الذي يقوم به الجميع سواء الجهاز الفني او الإداري وكذلك المسؤولون في الاتحاد وأيضا تشجيع الاسرة وقال: هذا الأمر يزيد من عزيمتي في المستقبل للبحث عن تحقيق المزيد من الأرقام القياسية.

خالد عبد الله: سعداء بالنتائج والحضور الجماهيري مميز

أشاد خالد عبد الله عضو مجلس إدارة اتحاد السباحة وعضو اللجنة المنظمة للبطولة بالنتائج الرائعة والانجاز الكبير الذي حققه نجما الفريق يعقوب الخليفي وعبد العزيز العبيدلي في نهائي منافسات اليوم الاول وامس وهذا دليل التطور الواضح للسباحة القطرية.

قال خالد عبد الله: ان البطولة حققت نجاحا كبيرا فنيا وجماهيريا ونحن سعداء جدا بما شاهدناه في البطولة من مستويات طيبة وكذلك سعداء بالإشادة الدولية من جانب المسؤولين من مختلف الدول وكذلك مسؤولو الفينا عن التنظيم القطري للبطولة.

حضور جماهيري كبير

شهدت منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم التي تقام حاليا على مجمع حمد للرياضات المائية حضورا جماهيريا كبيرا من عشق ومحبي السباحة وقد ساهم هذا الحضور في رفع مستوى المنافسات لدى جميع الابطال المشاركين.

ومن المتوقع ان يتضاعف العدد الجماهيري اليوم في منافسات اليوم الختامى للبطولة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هشام وأبو غزالة يمثلان الأدعم بطوكيو

هشام وأبو غزالة يمثلان الأدعم بطوكيو

انطلقت أمس منافسات الجولة السادسة من بطولة كأس العالم للسباحة ( فينا ...