الرئيسية / غير مصنف / بي ان طالبت الفيفا بالتحرك لوقف القرصنة السعودية

بي ان طالبت الفيفا بالتحرك لوقف القرصنة السعودية

بي ان طالبت الفيفا بالتحرك لوقف القرصنة السعودية

بي ان طالبت الفيفا بالتحرك لوقف القرصنة السعودية

طلبت شبكة “بي ان سبورت” مالكة حقوق بث كأس العالم في كرة القدم 2018، من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اتخاذ إجراءات قانونية لوقف “مقرصني” بثها في السعودية، بحسب ما أفاد مسؤولون في الشبكة الاثنين.

وقالت المستشارة القانونية العامة لمجموعة “بي ان” صوفي جوردان لوكالة فرانس برس: “طلبنا من الفيفا اتخاد إجراء قانوني مباشر ضد عرب سات والاشارات التي في حوزتنا تظهر انهم مسؤولون عن ذلك”، في إشارة الى منظمة الاتصالات الفضائية العربية التي تتخذ من الرياض مقرا لها.

وأضافت جوردان أن الشبكة القطرية “في حوار متواصل” مع الفيفا حيال هذه المسألة.
وردا على سؤال لفرانس برس، أفاد متحدث باسم الفيفا ان الاتحاد الدولي “يأخذ على محمل الجد كل الانتهاكات المتعلقة بملكيته الفكرية، ويعمل مع المرخص لهم من قبل الفيفا عالميا لمواجهة هذه المسائل، بما فيها البث التدفقي غير الشرعي وإعادة البث غير المخولة”.

وأضاف ان “الفيفا يعمل مع شركائه المختلفين للتقليل من المسائل المرتبطة بانتهاك حقوقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا”.

وتقول “بي ان” ان الحقوق الحصرية التي تمتلكها لنقل الفعاليات الرياضية، بما فيها الدوريات الاوروبية الكبرى في كرة القدم، تتعرض للقرصنة من قبل موزعين انطلاقا من السعودية المجاورة.
وتشير الى أن مجموعة قنوات تحت مسمى “بي آوت كيو” تقوم منذ /أكتوبر الماضي باعادة بث محتواها عبر قمر “عرب سات”. وإضافة إلى البث المقرصن، تتهم “بي ان” السلطات السعودية بشن حملة في الفنادق والمقاهي والمطاعم لإزالة أجهزة الشبكة، علما أن “بي آوت كيو” يبث أيضا من جهاز يمكن الحصول عليه في السوق السوداء.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فهود الغرافة حسموا القمة أمام الرهيب

فهود الغرافة حسموا القمة أمام الرهيب

حسم فريق كرة السلة بنادي الغرافة المواجهة الصعبة أمام الريان لصالحه بنتيجة ...