الرئيسية / رياضة السيارات / بطلنا ناصر العطية يحتل المركز الثالث رغم الأعطال الميكانيكية

بطلنا ناصر العطية يحتل المركز الثالث رغم الأعطال الميكانيكية

بطلنا ناصر العطية يحتل المركز الثالث رغم الأعطال الميكانيكية

بطلنا ناصر العطية يحتل المركز الثالث رغم الأعطال الميكانيكية

ما زالت المشاكل الفنية تعترض مشاركة بطلنا العالمي ناصر العطية وتحول دون تقدمه لصدارة رالي طريق الحرير المقام في روسيا، حيث تعرض العطية أمس أيضاً لمشاكل تقنية وأعطال ميكانيكية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس بصحبة فريق أوفر درايف، ولكن رغم تلك الصعوبات إلا إن الإرادة القوية والصلبة وحنكة وخبرة بطلنا العالمي ناصر العطية جعلته يكمل المرحلة الخامسة التي تقع بين استراخان وفولغوغراد وتبلغ مسافتها (445) كلم، وحل في المركز الرابع مسجلا زمنا وقدره (4 ساعات و47 دقيقة 52 ثانية)، وبهذا حافظ على مركزه الثالث في لائحة الترتيب العام للبطولة.

ولم تخل مرحلة أمس من نفس المشاكل التي واجهت بطلنا القطري في الايام السابقة حيث تعرض مجددا لمشكلة ميكانيكية عند الكيلو 174 لتتوقف سيارته لمدة 30 دقيقة وهو ما سمح لمنافسيه السعودي يزيد الراجحي سائق ميني والفرنسي ماتيو سيرادوري سائق باغي من توسيع فارق التوقيت الزمني لصالحهما في المركزين الاول والثاني من الترتيب العام .

وشهدت المرحلة الخامسة صراعا ساخنا منذ انطلاقتها بين ثنائي فريق ميني الاسباني خوان ناني روما والسعودي يزيد الراجحي لاسيما في ال50 كم الاخيرة من السباق حتى نجح السائق الاسباني من خطف الصدارة بفارق 3.16 ثانية، بينما حل الفرنسي سيرادوري في المركز الثالث بفارق 34.36 ثانية، بينما جاء العطية رابعا بفارق 34.45 دقيقة كاملة عن الصدارة .

وقد فاز بمرحلة الأمس السائق الإسباني خوان ناني روما وملاحه مواطنه اليكس هارو على متن سيارته ميني جون كوبر مسجلا زمنا وقدره (4 ساعات و13 دقيقة و7 ثوان)، وجاء الراجحي ثانياً وحل في المركز الثالث السائق الفرنسي ماثيو سيرادوري .

ويتصدر الترتيب العام للبطولة حتى الآن السائق يزيد الراجحي ويحتل السائق الفرنسي ماثيو سيرادوري المركز الثاني والعطية ثالثاً .
ولكن ما زال الأمل قائماً والفرصة متاحة للمنافسة لبطلنا حتى نهاية الجولة الأخيرة التي تختتم غداً الجمعة في العاصمة الروسية موسكو .
يغادر اليوم (الخميس) المشاركون مدينة فولغوغراد باتجاه الشمال ثم تكملة المرحلة الى موسكو مع مرحلة خاصة ليبيتسك – وهي مدينة في ليبيتسك أوبلاست وتقع جنوب شرق ضفاف نهر فورونيج ويخوض المشاركين المرحلة السادسة والتي تبلغ مسافتها 438km.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العطية يتعرض لعطل فني برالي كازخستان

العطية يتعرض لعطل فني برالي كازخستان

تعرض بطلنا العالمي ناصر بن صالح العطية لعطل فني في محرك سيارته ...