الرئيسية / مونديال 2022 / بدور المير:لم تنجز دولة مضيفة للمونديال ما أنجزناه من الاستادات في آن واحد

بدور المير:لم تنجز دولة مضيفة للمونديال ما أنجزناه من الاستادات في آن واحد

بدور المير لم تنجز دولة مضيفة للمونديال ما أنجزناه من الاستادات في آن واحد

بدور المير لم تنجز دولة مضيفة للمونديال ما أنجزناه من الاستادات في آن واحد

شارك أكثر من ثلاثين خبيراً من خبراء الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث في ورش عمل جرى تنظيمها في استادي لوسيل ومؤسسة قطر. وتهدف هذه الورش إلى توضيح الدروس المستفادة وأفضل الممارسات فيما يتعلق بخطط الاستدامة، وتصميمها، وتنفيذها، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الخبراء والمتخصصين لتبادل المعرفة في هذا الشأن. وتعتبر ورش العمل هذه الأولى ضمن سلسلة من الاجتماعات التي ستعقد في عدد من مواقع إنشاء الاستادات، حيث من المقرر أن تُعقد ورش عمل أخرى في استادي الوكرة والثمامة في الأسابيع المقبلة.
وقد تم الاتفاق على تنظيم ورش العمل في أعقاب إطلاق اللجنة العليا لليوم السنوي لنقل المعرفة في نوفمبر من العام الماضي.

وفي تعليقها على هذه الزيارات، قالت بدور المير، مدير الاستدامة والبيئة في اللجنة العليا: “تعتبر هذه الزيارات فرصة تعليمية فريدة لكل من شارك في مشاريع البنية التحتية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 لما تحملها من تحديات”.
وتابعت المير قائلة: “لم يحدث من قبل أن أنجزت دولة مضيفة لبطولة كأس العالم هذا العدد الكبير من الاستادات في آن واحد، ونحن ملتزمون ليس بتقديم استادات عالمية المستوى لاستضافة هذا الحدث الكروي الضخم فحسب، بل نلتزم أيضاً بتقديم مشاريع من شأنها أن تترك إرثاً مستداماً”.
وأضافت المير: “لدينا حالياً سبعة مواقع نشطة لبناء الاستادات، وتلتزم كافة المواقع بمعايير الاستدامة بشكل تام. ومن خلال تنظيم هذه الورش وجهود الموظفين والاستشاريين والمقاولين العاملين في المشاريع، تشكلت لدينا ثروة من المعلومات والخبرات من جميع أنحاء العالم. وتُتيح هذه الورش أمامنا فرصة لشحذ العقول النيرة والخبرات في فريق واحد، للملاحظة، والتعلم، وتبادل المعرفة في هذا المجال الهام”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس زيمبابوي يشيد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

رئيس زيمبابوي يشيد باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022

أشاد فخامة الرئيس إيمرسون منانجاجوا، رئيس جمهورية زيمبابوي، باستعدادات دولة قطر لاستضافة ...