الرئيسية / رياضات قطرية / بداية قوية لمهرجان الهجن

بداية قوية لمهرجان الهجن

شهدت انطلاقة مهرجان الهجن على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بداية قوية ومثيرة حيث فرضت “العبور” سيطرتها على أول أشواط المهرجان وأهدت مالكها عبدالله سالم عبدالله شعيل أول رموز المهرجان السنوي الكبير (الشلفة الفضية للحقايق بكار إنتاج)، وتفوقت “العبور” بتوقيت زمني قدره” 5.57.5″دقيقة.

وعلى صعيد القعدان، فقد أنهى “الغربي” ملك مسفر مبارك مسفر الشهواني مسيرته بسلام بعد أن تجاوز المنافسين لينفرد بصدارة المشهد ويخطف الخنجر الفضي لشوط الحقايق قعدان إنتاج، ووصل “الغربي” خط النهاية بعدما قطع رحلة الـ 4 كم في” 5.58.4″دقيقة.
وعلى صعيد رمزي الفترة المسائية لفئة اللقايا الإنتاج ذهبت الشلفة الفضية الى راشد بطي الزعبي مالك “لمحة” التي تصدرت الشوط الأول للقايا بكار إنتاج بعد ان قطعت الـ 5 كم في زمن قدره “7.32.6 ” دقيقة، وبالنسبة للخنجر الفضي الخاص بشوط اللقايا انتاج قعدان فتوج به ناصر حمد مسلم المكسور مالك “راهي” الذي فاز بالصدارة والمركز الاول بزمن قدره “7.25.1” دقيقة، وقام عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بتتويج الفائزين بالرموز الأربعة في ختام منافسات الفترة المسائية.

عبدالله الكواري:
أهلا بالأشقاء
ثمن عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن مشاركة هجن البشاير من سلطنة عمان في مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى لأول مرة، وقال انه لاشك في ان مشاركة هجن من سلطنة عمان تثري رياضة الآباء والأجداد وهو أمر مهم لأنه سيزيد من قوة المنافسات في الأشواط المفتوحة “هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ”.
وأضاف قائلا إن اللجنة المنظمة لسباق الهجن ترحب بكل الأشقاء من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في السباقات التي تقام بالشحانية، ونؤكد دائما أن الرياضة تجمع الشعوب وتقرب بين الأشقاء.
وقال إن بداية المنافسات في اليوم الأول للمهرجان الغالي على قلوبنا جميعا جاءت قوية وهو مايؤكد أن المهرجان سيكون على أعلى مستوى من حيث قوة المنافسات ومستوى التنظيم، فالكل يشاهد اليوم الأعداد الكبيرة من المشاركين ونوعية المشاركات القوية التي تؤكد أننا نحتضن أقوى المنافسات على أرضية ميدان التحدي.

عبدالله شعيل:
إنجاز كبير

أهدى عبدالله سالم بن شعيل الفائز بأول رمز في مهرجان سيف صاحب السمو أمير البلاد المفدى “الشلفة الفضية” إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو الأمير الوالد وكل الشعب القطري، وكل عشاق الهجن القطرية.
أضاف قائلا إن “العبور” التي اهدت له الشلفة الفضية مطية قوية وسبق لها الفوز من قبل بأكثر من سيارة ولهذا تتويجها بالرمز لم يكن مفاجأة ونحن قمنا بتجهيزها لهذا الشوط منذ فترة طويلة وحققت ما كنا نتمناه.
وأشار قائلا إننا نتمنى ان نحقق رمزا آخر في أغلى المهرجانات لاسيما أننا سنشارك في سن الجذاع المفتوح ونسعى لتحقيق مفاجأة.

نتائج الفترة الصباحية
حقايق بكار
توجت “العبور” لعبدالله سالم شعيل بناموس الشوط الأول للحقايق بكار إنتاج، وبالثاني “برمودا” لسعد سالم عبدالله، وبالثالث “مصادر” لصالح حمد القمرا، وبالرابع “تواقيت” لمحمد سعيد البوسعيد الخيارين، وبالخامس “عسيلة” لزيد راشد محسن انديلة، وبالسادس “نجود” لسالم محمد بخيت، وبالسابع” ناصية” لمسفر مبارك الشهواني، وبالثامن “زعامة” لعبدالله علي المري، وبالتاسع “وقار” لخالد سالم هوبش، وبالعاشر “وعد” لمحمد حمد ظرمان، وبالحادي عشر “مطرة” لعبدالله حمد أبوصلعة، وبالثاني عشر “الذهب” لطالب فرج الغفران، وبالثالث عشر والأخير “مشغلة” لوليد إبراهيم السيد.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المشاريع والإرث تطلق مبادرة "بيتك ملعبك"

المشاريع والإرث تطلق مبادرة “بيتك ملعبك”

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مبادرة توعوية للصحة المجتمعية تحت شعار “بيتك ...