الرئيسية / رياضات قطرية / بدء وصول المصنفين الأوائل للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

بدء وصول المصنفين الأوائل للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس

يبدأ غداً، الأربعاء، وصول المصنفين الأوائل المشاركين في بطولة قطر اكسون موبيل المفتوحة للتنس في نسختها السابعة والعشرين والتي ينظمها الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة على ملاعب مجمع خليفة الدولي خلال الفترة من 6 إلى 11 يناير المقبل بمشاركة كبيرة من المصنفين الأوائل عالمياً.

وقال السيد سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد القطري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ مساء اليوم، إن أبطال العالم سيتوافدون على الدوحة بداية من يوم غد حرصا منهم على الحضور إلى الدوحة قبل انطلاق البطولة بعدة أيام للانتظام في التدريبات استعدادا للمشاركة، خاصة أن بطولة قطر اكسون موبيل هي باكورة الموسم الجديد لرياضة التنس فئة 250 نقطة والتي يحرص المصنفون الأوائل سنويا على الحضور والمشاركة فيها قبل خوضهم منافسات بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام والتي تقام في شهر يناير ايضا.

وأضاف المهندي أن الاتحاد القطري يواصل حاليا استعداداته المكثفة لاستضافة البطولة وتقديم نسخة جديدة مميزة كعادة البطولة كل عام.. منوها بما حصلت عليه قطر اكسون موبيل من تقدير من جانب اللاعبين المصنفين ورابطة المحترفين بفوزها كأفضل بطولة من فئة 250 نقطة لموسم 2019 وهي المرة الثالثة بعد عامي 2015 و 2017 .

ويقود قائمة اللاعبين المشاركين في النسخة الجديدة النجم السويسري ستان فافرينكا بطل ثلاث بطولات كبرى /جراند سلام/ وهي “أستراليا المفتوحة : (2014) ورولان غاروس: (2015) وأمريكا المفتوحة : (2016)” .

وتضم قائمة النجوم المشاركين في البطولة كلا من الفرنسيين جو ويلفريد تسونجا بطل نسخة عام 2012 من البطولة القطرية وريشار غاسكيه بطل نسخة عام 2013 ، والروسي اندريه روبليف وصيف نسخة عام 2018 ، والكندي ميلوس روانيتش وصيف بطولة ويمبلدون عام 2016 ، والإسباني المقيم في الدوحة فيرناندو فيرداسكو.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يدعو السعودية فوراً للامتثال لقرار التجارة العالمية وحماية حقوق بي إن سبورتس

الفيفا يدعو السعودية فوراً للامتثال لقرار التجارة العالمية وحماية حقوق بي إن سبورتس

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتقرير اللجنة النهائي الذي نشرته منظمة ...