الرئيسية / الدوري القطري / بدء عملية التصويت على جوائز الأفضل

بدء عملية التصويت على جوائز الأفضل

بدء عملية التصويت على جوائز الأفضل

بدء عملية التصويت على جوائز الأفضل

أعلن مجلس أمناء جائزة اتحاد كرة القدم الأسماء المرشحة للتنافس على ألقاب أفضل لاعب وأحسن لاعب تحت 23 سنة وأحسن مدرب، وهي الجوائز الثلاث التي يتم التنافس عليها من خلال التصويت بين الإعلاميين ومدربي أندية دوري النجوم والمنتخبين الأول والأوليمبي، ورؤوساء الأجهزة، وممثل عن اتحاد كرة القدم وممثل عن لجنة الجائزة وممثل عن مجلس الأمناء، وقد تم قصر عدد استمارات التصويت إلى خمسين استمارة فقط لاغير، بدلا من مائة كما كان الحال الموسم الماضي، وجاء هذا التقليص نتيجة ترشيد عملية التصويت، بمعنى أنه تم الاكتفاء باستمارة واحدة لكل جهة إعلامية وسيكون تصويتها يمثل الجهة بالكامل.

ويتم وضع معايير في تقييم عملية التصويت مثل مدى تأثير اللاعب والنواحي الجمالية التي يضيفها لفريقه، وهناك عامل مهم وهو الالتزام السلوكي بالروح الرياضية، ولا يكون قد صدر ضده أي عقوبات تأديبية نتيجة أفعال سلوكية. صرح بذلك حسن ربيعة الكواري، أمين عام مجلس أمناء الجائزة.
وأضاف: استند مجلس أمناء الجائزة في الأسماء التي تم تحديدها للتنافس من خلال القوائم الاسترشادية إلى الإحصائيات التي أجرتها بروزون، والطريف أن هناك لاعبين من هم تحت 23 سنة يتنافسون على الجائزتين في وقت واحد، وهما أحسن لاعب عموما وأحسن لاعب تحت السن، وفي هذه الحالة ربما يجمع لاعب بين الجائزتين في نفس الوقت، وهناك لاعبون بالتحديد مرشحون للجائزتين في نفس الوقت، وهما أكرم عفيف من نادي السد والمعز علي من نادي الدحيل.

وكما قال، تجرى عملية التصويت هذه المرة وفقا لآلية جديدة، حيث تتم على مرحلتين، وكانت المرحلة الأولى انتهت عقب نهاية القسم الأول وشملت أفضل لاعب وأفضل لاعب تحت 23 سنة، ولم تكن هناك قائمة بأفضل المدربين، وفي حالة تكرار أسماء ما بين القسمين الأول والثاني، يتم جمع عدد الأصوات التي ينالها الاسم المكرر، وهناك لاعبون جدد دخلوا على القائمتين، ومن الممكن أن تكون هناك بالفعل أصوات يتم جمعها للأسماء المكررة.

استطرد حسن ربيعة الكواري قائلا إنه سيتم الإعلان عن الأسماء الثلاثة المرشحين للفوز في كل مسابقة من المسابقات الثلاث قبل حفل ختام الموسم الذي يكون عادة في اليوم التالي لنهائي بطولة كأس الأمير، على أن يكون إعلان الأسماء الفائزة في يوم الحفل.
واستطرد قائلا، سيتم تحديد العشرة الأوائل من كل قائمة من القوائم الأربع الخاصة بأفضل لاعب وأفضل لاعب تحت 23 سنة “قائمتان لكل فئة مع نهاية كل قسم” لإجراء التصفية فيما بينها للإعلان عن الأسماء الثلاثة.
وأشار إلى أن هذه القوائم الثلاث استرشادية ويمكن لمن يقومون بعملية التصويت باختيار أسماء من خارجها ووفقا لآرائهم، وبالنسبة لنقاط التصويت فإن أعلى فئات تلك التي يمنحها المدربون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بونجاح يتفوق على 9 أندية بدورينا

بونجاح يتفوق على 9 أندية بدورينا

بهدفه الأخير في مرمى السيلية أصبح بغداد بو نجاح مهاجم السد ليس ...