الرئيسية / كرة اليد / بالفيديو : عنابي اليد يتألق ويهزم البرازيل في افتتاح المونديال

بالفيديو : عنابي اليد يتألق ويهزم البرازيل في افتتاح المونديال

عنابي اليد يتألق ويهزم البرازيل في افتتاح المونديال

عنابي اليد يتألق ويهزم البرازيل في افتتاح المونديال

استهل المنتخب القطري لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم الرابعة والعشرين بفوز ثمين 28/23 على نظيره البرازيلي امس الخميس، في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها قطر حتى أول فبراير المقبل.
وقدم المنتخب القطري عرضا قويا على مدار شوطي المباراة ووسع الفارق في بعض فترات المباراة إلى سبعة أهداف في ظل تفوق واضح على المنتخب البرازيلي.
وتصدر المنتخب القطري “العنابي” المجموعة الأولى في البطولة مبكرا انتظارا لاستكمال مباريات هذه الجولة غدا حيث يلتقي المنتخب الإسباني نظيره البيلاروسي ويلتقي المنتخب السلوفيني نظيره التشيلي في المباراتين الأخريين بنفس المجموعة.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم العنابي 15/12 ثم وسع الفريق الفارق في نهاية الشوط الثاني لينهي اللقاء لصالحه 28/23.

بالفيديو : عنابي اليد يتألق ويهزم البرازيل في افتتاح المونديال

ويدين العنابي بفضل كبير في هذا الفوز الرائع لحارس مرماه دانيال ساريتش نجم برشلونة الإسباني والذي تصدى للعديد من محاولات المنافس للعودة خلا شوطي المباراة وحرم البرازيليين من تحقيق التعادل على مدار المباراة.
وفرض المنتخب القطري سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية المباراة ولم يسمح لمنافسه بالتقدم عليه في أي دقيقة على مدار الشوطين.
ولم يتأخر العنابي في هز شباك المنتخب البرازيلي حيث جاء الهدف الأول مع نهاية الدقيقة الأولى من المباراة ثم استمر الفريق في توسيع الفارق تدريجيا رغم محاولا البرازيليين لتحقيق التعادل.
ووضح اعتماد العنابي في البداية على الهجمة السريعة الخاطفة التي أزعجت البرازيليين كثيرا كما لعب حارس المرمى القطري دانيال ساريتش دورا بارزا في تفوق العنابي في الدقائق الأولى حيث تصدى لأكثر من تسديدة برازيلية خطيرة ليمنح زملاءه الثقة في الدقائق الأولى.
وبلغ الفارق أربعة أهداف للعنابي للمرة الأولى في الدقيقة 12 عندما تقدم الفريق 7/3 ثم اتسع الفارق تدريجيا ليتقدم العنابي 12/6 في الدقيقة 18 ثم 13/6 في الدقيقة 21 بعدما استغل العنابي النقص العددي في صفوف منافسه في وسط هذا الشوط.
ولكن مع اكتمال صفوف المنتخب البرازيلي في الدقائق الأخيرة من الشوط، قلص الفريق الفارق لتصل النتيجة إلى 14/12 قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط ولكن العنابي أنهى الشوط لصالحه 15/12.
وفي الشوط الثاني، واصل العنابي تألقه ووسع الفارق لتصبح النتيجة 21/16 في الدقيقة 17 مع وجود نقص في صفوف المنتخب البرازيلي مجددا بوسط هذا الشوط.
ولكن المنتخب البرازيلي استغل اكتمال صفوفه وقلص الفارق إلى نقطة واحدة في الدقيقة 22 حيث أصبحت النتيجة لصالح العنابي 21/20 مما دفع الفريق إلى طلب وقت مستقطع لتنظيم صفوفه والتصدي لمحاولات المنافس البرازيلي.
وبالفعل استأنف العنابي فعاليات الشوط الثاني بقوة ووسع الفارق سريعا لتصبح النتيجة 23/20 في الدقيقة 24.
وواصل العنابي تألقه في الدقائق المتبقية من اللقاء ليوسع الفارق إلى خمسة أهداف وينهي اللقاء لصالحه 28/23.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يد الأدعم تتسيَّد آسيا للمرة الرابعة على التوالي

يد الأدعم تتسيَّد آسيا للمرة الرابعة على التوالي

أحرز المنتخب القطري لكرة اليد لقب البطولة الآسيوية الـ19 للرجال المقامة في ...